الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

إيلون ماسك يكشف عن إصابته بأحد اضطرابات طيف التوحد

الإثنين 10/مايو/2021 - 02:14 ص
إيلون ماسك يكشف عن
إيلون ماسك يكشف عن إصابته بأحد اضطرابات طيف التوحد

أعلن الملياردير إيلون ماسك في أثناء استضافته في برنامج ساترداي نايت لايف الأميركي "SNL" أنه مصاب بمتلازمة أسبرجر، بعد صعوده إلى مسرح البرنامج الكوميدي.

ماسك في SNL

 

خلال مونولوجه الافتتاحي، أشار رئيس شركتي تيسلا وSpaceX غريب الأطوار والمثار حوله الجدل إلى أنه "أول شخص يعاني من متلازمة أسبرجر تتم استضافته في برنامج SNL"، في المرة الأولى التي أشار فيها إلى أنه يعاني من هذه المتلازمة.

 

ماسك ليس في الواقع أول ضيف SNL مصاب بمتلازمة أسبرجر، فقد استضاف البرنامج في عام 2003 عضو فريق التمثيل السابق دان أيكرويد، وقد ناقش حينها إصابته بمتلازمة أسبرجر، حسبما أشارت صحيفة ديلي بيست.

 

توجه ماسك بالحديث بعد ذلك للسخرية من سمعته حول حب العظمة، واستخدامه لمنصة تويتر، واهتمامه بالعملة المشفرة "المزحة" التي ارتفعت قيمتها بعد أن بدأ في الدفاع عنها.

ما هي متلازمة أسبرجر؟

 

متلازمة أسبرجر هي أحد اضطرابات طيف التوحد ASD وعادةً ما ترتبط بمواجهة الصعوبات في التعامل مع الأمور الاجتماعية، رغم التمتع بمهارات لفظية وإدراكية قوية إلى حد ما. وقال بعض الخبراء ومديري التوظيف إن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة أسبرجر يمكنهم العمل بشكل جيد في التكنولوجيا وريادة الأعمال وغيرها من المجالات التي تتطلب مهارات تحليلية قوية.

أرقام وحقائق

 

يبلغ صافي ثروة إيلون ماسك نحو 166 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس. ويأتي معظم ثروته من حصته البالغة 21٪ في شركة تيسلا فضلًا عن ملكيته الكاملة لشركة الصواريخ SpaceX.

 

أعلنت شبكة NBC أن ماسك سيستضيف حلقة من برنامج SNL قبل عدة أسابيع، وهو أمر ليس بمعتاد بالنسبة إلى ضيوف البرنامج الذين عادةً ما يكونون من مشاهير الغناء والتمثيل وغيره، والذي يعرض الآن في موسمه السادس والأربعين. ورغم ذلك، ماسك ليس الملياردير الأول الذي يستضيف البرنامج، فقد استضاف دونالد ترامب حلقة من البرنامج في عام 2015، في حين قامت أوبرا وينفري ومايكل جوردان أيضًا باستضافة البرنامج قبل أن تتجاوز ثروتهما حاجز المليار دولار.

إيلون ماسك يعرض 100 مليون دولار لمن يجد حلًا للاحتباس الحراري

 

عرض الملياردير إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الخميس، على المخترعين 100 مليون دولار لتطوير طرق لمكافحة الاحتباس الحراري عن طريق إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي أو المحيط.

 

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا: "في الوقت الحالي، لدينا كوكب واحد فقط، وحتى لو توجد 0.1٪ نسبة احتمال لوقوع كارثة - لماذا نواجه هذا الخطر؟ “ واصفا ان مواجهة مثل ذلك الخطر يعد ”جنون!"

 

وفي يناير، أعلن “ماسك” عن نيته تقديم جوائز بقيمة 100 مليون دولار ووضع قواعد المسابقة يوم الخميس، يوم الأرض. وسيستمر ما أطلق عليه المنظمون "أكبر جائزة تحفيزية في التاريخ" لمدة أربع سنوات حتى يوم الأرض ، 2025.