السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر البتكوين اليوم السبت 15 مايو 2021 

السبت 15/مايو/2021 - 12:47 م
سعر البتكوين اليوم
سعر البتكوين اليوم

يرصد موقع" أصول مصر " سعر البتكوين اليوم السبت الموافق 15 مايو لعام 2021 وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني على مدار الساعة.

سعر البتكوين اليوم

سعر البتكوين اليوم 15 مايو بالدولار

 وتراجعت العملة المشفرة إلى 48,180.20 دولار أمريكي.

وبلغ سعر اابتكوين 754,245.13 جنيه مصري.

ويشمل سوق العملات الرقمية المشفرة حتى بلل   4 آلاف عملة رقمية، يتم التداول عليها بشكل يومي.

ويوجد عشر عملات فقط هى التي تستحوذ على سوق العملات الرقمية حول العالم ويأتي ترتيب العملات الرقمية على النحو التالي..  البيتكوين وتعتبر هى العملة الأغلى و الأشهر بين المتداولين على مستوى العالم.

  •  الإيثيريوم
  •  بينانس كوين
  • إكس ريبل
  • كاردانو  

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك، في وقت سابق أن Tesla أوقفت شراء السيارات عن طريق البتكوين ، وذلك تحسبا من زيادة استخدام الوقود الأحفوري في تعدين بتكوين.

وفي فبراير الماضي، قالت Tesla أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بتكوين وقد تستثمر في المزيد من بتكوين أو العملات المشفرة الأخرى في المستقبل.

كما أوضحت الشركة إنها ستبدأ في قبول البيتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها.

وقد أدى دعم Tesla للعملات المشفرة في ارتفاع أسعار العملات المشفرة، وعلى الأخص بتكوين ودوجكوين، خلال الفترة الأخيرة.

وتوافد المستثمرون الرئيسيون وبعض المشترين من الشركات ، بما في ذلك Tesla و Square و Metromile و Nexon، على عملة بتكوين ويروح أن العملة الرقمية المشفرة وسيلة تحوط محتملة من التضخم في المقابل تطبع البنوك المركزية الأموال لتخفيف الاقتصادات المنكوبة بفيروس كورونا.

وتساهم البنوك الرئيسية في وول ستريت مثل Goldman Sachs و Morgan Stanley إلى  تزويد عملائها الأثرياء بالاستثمارات في عملة بتكوين اللامركزية.

 

ويجدر الإشارة إلى أنه تم اخترع العملة المشفرة  على يد شخص غير معروف أو مجموعة من الناس مجهولون الهوية، عرفوا بإسم "ساتوشي ناكاموتو" وتم إصدارها كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009. وفي عام 2016 قال رجل الأعمال الاسترالي "كريج رايت"، أنه هو من قام باخترع عملة بتكوين الرقمية.  

وتعد دولة ألمانيا هى الدولة الوحيدة المعترفة بشكل رسمي بعملة بيتكوين بأنها نوع من النقود الإلكترونية،وبناءًا عليه اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ"بيتكوين"، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.

 

اقرأ أيضًا 

سعر البتكوين اليوم 4 مايو والعملة المشفرة تتراجع