الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة.. الانتهاء من الارتفاع الخرساني للبرج الأيقوني 30 يونيو 

الأحد 16/مايو/2021 - 01:22 م
أصول مصر

يرصد موقع أصول مصر آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد الموافق 16 مايو لعام 2021 وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،حيث يعتبر تطورات عاصمة الأمل من الأحداث الهامة التى تتابعها الحكومة بشكل مستمر وبدعم وتكليف من القيادة السياسية فهى بمثابة تحدي كبير أصبح واقع بإرادة المصريين.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، في وقت سابق أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة.  

ويشمل تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 ألف فدان وذلك من أصل 170 ألف فدان ومن المستدف أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة  8 مليون نسمة  وبالنسبة للمرحلة الأولى سيتم استيعاب من مليون الي 2 مليون نسمة.

آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

  •  آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة..في المنطقة المركزية، يتم تنفيذ 20 برجًا ويشمل أنشطة متنوعة.
  • وتضم منطقة الأعمال المركزية البرج الأيقوني أطول برج في قارة إفريقيا.
  • بلغت أعمال التنفيذ  في البرج الأيقوني إلى الطابق الـ74 بارتفاع 360 مترًا، ومن المحدد أن يصل ارتفاعه لنحو 400 متر.
  • يتم الانتهاء من الارتفاع الخرساني للبرج الأيقوني في 30 يونيو المقبل.
  • تصميم البرج الأيقوني يضم واجهات زجاجية للبرج الأيقوني مستوردة من الصين، كما سوف يتم الانتهاء قريبا من الواجهات الزجاجية لأغلب الأبراج.
  • تقدر استثمارات منطقة الأبراج في العاصمة بنحو 3 مليارات دولار، ويتم العمل في المنطقة بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي من أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.
  • وسوف يتم الانتهاء من أول برج في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر نوفمبر القادم.
  • وتستعد وزارة التنمية المحلية كغيرها من الوزارات للانتقال إلى مقرها الجديد فى العاصمة الإدارية الجديدة.
  • و يتم في الوقت الحالي أرشفة كافة مستندات وزارة التنمية المحلية ورقمنتها قبل الانتقال للعاصمة الجديدة، تماشيا مع خطة الحكومة في مجال التحويل الرقمي.

ومن ضمن آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة.. كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن الانتهاء من تدريب 4 آلاف و942 موظفا مرشحا للانتقال إلى العاصمة الإدارية، من الوزارات والجهات المختلفة، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا 

10 معلومات عن الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 2021.. إليك التفاصيل