الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الأرصاد: استمرار الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة

الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:24 م
الطقس غدا
الطقس غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، خلال طقس الغد، الذي تشهده البلاد منذ يومين، على كافة أنحاء الجمهورية، بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي القادم من شبة الجزيرة العربية.

هيئة الأرصاد تتوقع الطقس غدا الخميس

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس الغد، الخميس، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد  الحرارة على جنوب البلاد.

 لطيف على القاهرة والوجه البحري، غدا ليلا والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 درجات الحرارة المتوقعة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة  المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 22، السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر36 للعظمى والصغرى 26، شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 23،جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 25.

احوال الطقس على مدار الأسبوع

وبشأن احوال الطقس على مدار الأسبوع القادم  ذكرت هيئة الارصاد الجوية بأن الحرارة سترتفع 5 درجات مئوية بداية من يوم الأحد القادم  وتستمر لمدة أسبوع، لتصبح في القاهرة الكبرى 39 درجة وتصبح في جنوب الصعيد 43 درجة.

الطقس والإسكندرية والساحل الشمالي

وقالت  هيئة الأرصاد في بيان لها،إن حالة الطقس في الإسكندرية والساحل الشمالي لن يتأثر بارتفاع في درجات الحرارة على أن يستمر الطقس في تلك المناطق صيفي معتدل على مدار  الأسبوع، موضحة بأن الطقس ليلا طقس سيكون لطيف على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب البلاد.

وبشأن درجة الحرارة يوم الجمعة 28 مايو

القاهرة العظمى 36 والصغرى 20 درجة، الإسكندريةالعظمى 27 والصغرى 19 درجة،مطروح العظمى 26 والصغرى 18 درجة،سوهاج العظمى 41 والصغرى 22 درجة، قنا العظمى 41 والصغرى 23 درجة،أسوان العظمى 43 والصغرى 25 درجة.

الظواهر الجوية

يوم الخميس شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، نشاط على مناطق من القاهرة والسواحل الغربية.

ويوم الجمعة نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا

 هيئة الأرصاد تتوقع طقس حار على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد