الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. الموعد والمواصفات والتنسيق

الأربعاء 26/مايو/2021 - 04:27 م
تفاصيل امتحانات الثانوية
تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

يشغل بال الكثير من طلاب المرحلة الثانوية مواعيد الامتحانات ومواصفات الامتحانات خلال هذه الفترة، حيث تعتبر هذه المرحلة من المراحلة الفارقة في مستقبل الطالب، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم سلكة نهج جديد في العملية التعليمة نحو مواكبة التطور التكنولوجي وأساليب التعلم الحديثة.

ويرصد موقع أصول مصر موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية خلال السطور القادمة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية

أكدت وزارة التربية والتعليم على حرصها المستمر في اتباع كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة مع تفشي الموجه الثالثة من كوفيد-19، مضيفة أن الامتحانات سوف تعقد في لجان مراقبة يشكل جيد. كما تحرص الوزارة على عملية التطهير والتعقيم المستمرة في اللجان الامتحانية لكافة المدارس مع قياس درجة حرارة الطلاب   اللجان الامتحانية من تعقيم وتطهير لجميع المدارس، وقياس درجة حرارة الطلاب وأيضًا المعلمين قبيل دخولهم اللجان مع التشديد على ارتداء الأقنعة الواقية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية وأيضًا الإعلان تفاصيل الامتحانات النهائية التي ستعقد في شهر يوليو المقبل، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن كل الحلول المتكاملة التي سيتم الإعتماد عليها لتفادى مشكلات السيستيم.

وشدد شوقي على الطلاب بأهمية متابعة ما يتم إعلانه من  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن حول الامتحانات، لافتًا أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونياً في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2021

وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستعقد الامتحانات إلكترونية على التابلت فى المدارس المجهزة للطلاب النظاميين،و في لجان مراقبة جيداً و بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب. كما سيتم تجهيز 2300 مدرسة حكومية لتكون مقار للجان الرئيسية للامتحانات، بالإضافة إلى تطبق قانون الغش في الامتحانات النهائية للثانوية العامة وغرفة العمليات بها كل الأجهزة الأمنية.

وبالنسبة لسؤال التعبير فهو موجود ويشمل التعبير فى الثانوية العامة فى اللغة "العربية يشمل التعبير والمفردات اللغوية من القصة، وبالنسبة للغة "الإنجليزية": الامتحان ويضم التعبير بطريقة مبسطة وكذلك توظيف المفردات والتراكيب اللغوية من القصة.

وبشأن امتحانات الرياضيات سيتم تسليم ورقة بيضاء مؤمنة أثناء الامتحانات الإلكترونية التى تشمل أسئلة تتطلب كتابة خطوات لحلها ويتسلم الطالب الورقة فى اللجنة وغير مسموح بالدخول بورق من الخارج.

 نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة

وخصصت وزارة التربية والتعليم هذا الرابط للإطلاع على نتائج الثانوية العامة.https://g12.emis.gov.eg/

 

نظام تنسيق الثانوية العامة 2021

 

ويختص هذا الرابط بمعرفة نظام تنسيق الثانوية العامة 2021 والذي اطلقته بوابة الحكومة المصرية

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وذكر وزير التربية والتعليم «الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة، فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية".

اقرأ أيضًا

 وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية بين جامعتى الملك سلمان وساوث كارولينا الأمريكية