الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزيرة الاقتصاد الإسبانية تؤكد تعافي الاقتصاد وترقب 45 مليون سائح خلال 2021

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:47 ص
إسبانيا
إسبانيا

 قالت ناديا كالفينو وزيرة الاقتصاد الإسبانية أن الاقتصاد الإسباني بدأ في التعافي تدريجيا من أثار جائحة فيرس كورونا.

أقرا ايضا 

فيتنام تغلق المطاعم في "هو تشي منه" بسبب تفشي جائحة كورونا  

من المقررأستقبال 45 مليون سائح أجنبي خلال صيف 2021

وأشارت الي ان الحكومة  تتوقع استقبال نحو 45 مليون سائح أجنبي في 2021، أي أكثر بقليل من نصف عدد الأشخاص الذين زاروا البلاد في عام 2019 قبل تفشي جائحة كوفيد - 19 وذلك وفقا لما أعلنته وزيرة السياحة يوم الخميس الموافق 2021.

وأوضحت قائلة:  واقعي أن يكون بوسعنا استعادة نصف الزوار الأجانب الذين استقبلناهم في 2019".

ولفت الي ان إسبانيا  تعد ثاني أكبر مقصد عالمي للسياح بعد فرنسا، إذ استقبلت 83.5 مليون سائح أجنبي في 2019، على ما أظهرت الأرقام الرسمية.

وأكدت الوزيرة أن قائلة  "إسبانيا مستعدة لإعادة فتح أبوابها للعالم قريبا جدا"، وذلك في فعالية لإطلاق الحملة الترويجية لموسم الصيف والموجه أساسا للزوار الأوروبيين، خصوصا البريطانيين، الذين تشكل بلادهم منذ فترة طويلة أهم مصدر للسياح في البلاد، وتستهدف الحملة أيضا السياح الألمان والفرنسيين.

وتابعت قائلة  "نعمل على تطوير أدوات ستسمح بالسفر الآمن"، في إشارة إلى الشهادة الصحية الأوروبية لمن تلقوا اللقاحات والمفترض أن يبدأ العمل بها في يونيو 2021".

وأوضحت أنه مع تحديث الاتحاد الأوروبي للقيود المفروضة على السفر غير الضروري من خارج التكتل في 20 مايو 2021 سيكون بوسع إسبانيا على الأرجح استقبال السياح البريطانيين مجددا.

و في سياق متصل أوضحت أرانشا جونزاليس وزيرة الخارجية الإسبانية قائلة : إن مدريد تجري مباحثات مع لندن لوضع مناطق محددة في إسبانيا، مثل جزر الكناري وفالنسيا، حيث معدل الإصابات منخفض كنظيره في بريطانيا، على "القائمة الخضراء".

تمدد التنظيم المؤقت للتوظيف حتى نهاية سبتمبر 2021

كشفت ناديا كالفينو ، أن الحكومة اتفقت مع الشركات ورؤساء النقابات على تمديد برنامج الإجازات في البلاد حتى نهاية سبتمبر 2021 , حيث انه كان من المقرر الانتهاء خلال مايو 2021.

وقد قررت إسبانيا ودول أوروبية أخرى انطلاق  عدد من الخطط لضمان عدم ارتفاع معدلات البطالة خلال عمليات الإغلاق المرتبطة بوباء كورونا.

وأوضحت كالفينو يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021 قائلة: "إنها أخبار جيدة في الساعات القليلة الماضية أن تم التوصل إلى اتفاق مع وكلاء مجتمعيين لتأسيس إطار عمل للفترة الانتقالية لبرنامج التنظيم المؤقت للتوظيف حتى 30 (سبتمبر 2021)، ورسم ملامح الخروج من الإجراءات الاستثنائية".