الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أهم الإسكان.. 12 قراراً لإزالة مخالفات البناء في العبور والعبور الجديدة وبنى سويف الجديدة

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:00 م
أخبار الإسكان
أخبار الإسكان

يقدم موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الجمعة  الموافق 28مايو لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.    

وزير الإسكان يُصدر 12 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء بمدن العبور والعبور الجديدة وبنى سويف الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 12 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء بمدن (العبور، والعبور الجديدة، وبنى سويف الجديدة)، مؤكداً مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

 

مسئولو المرافق بوزارة الإسكان يتابعون إجراءات إعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة طبقاً لأعلي المعايير العالمية

اجتمع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع مسئولى قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، وممثلى وزارة الموارد المائية والري، وممثلى إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة إجراءات إعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة طبقاً لأعلي المعايير العالمية المُطبقة في هذا المجال، وفى الأغراض المُخصصة لذلك.

وأضاف الدكتور سيد إسماعيل، أن هذا الاجتماع الذي تم عقده أمس الخميس، يأتى تنفيذاً لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، فى اجتماعه أمس الأول، والمتمثلة فى حصر محطات معالجة الصرف الصحى التى تحتاج إلى توسعة طاقاتها، أو تحتاج إلى رفع كفاءة، وتحديد نوعية المعالجة المطلوبة لكل محطة، سواءً المعالجة الثنائية أو الثلاثية، بما يتناسب مع متطلبات إعادة استخدام المياه المُعالجة، وذلك من أجل الحفاظ على هذا المورد الهام، واستغلال كل قطرة ماء بالشكل الأمثل لتحقيق أعظم فائدة منها.

 

مسئولو "الإسكان" يتابعون مشروعات المرافق وأعمال تطوير المحاور والطرق بالقاهرة الجديدة

 

تفقد المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف العام على أعمال المرافق، أمس، بجولة تفقدية بمدينة القاهرة الجديدة، يرافقه المهندس  أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

كما تفقد المسؤولين سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطاقة (500 ألف م3/يوم)، وتابعوا مراحل إنتاج المياه، والمرور على أحواض الترسيب والمرشحات والفلاتر والخزان الأرضي، كما تفقدوا المعمل الرئيسي، للتأكد من مدى كفاءته في إجراء الاختبارات اللازمة على المياه المنتجة من المحطة، طبقا للمواصفات الفنية وتوصيات وزارة الصحة والسكان، وتفقدوا  وحدة التحكم  للمشروع والتى تتابع دورة المياه بداية من المأخذ الرئيسي بالمعادى وحتى المصب بالمحطة.

‏ 

الإسكان":  تسليم قطعة أرض بمساحة 5 آلاف فدان لمجموعة طلعت مصطفى لإقامة مجتمع عمراني بمدينة حدائق العاصمة  

 

اجتمع المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، مسئولى الشركة العربية للاستثمار العمرانى، إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، للتوقيع على  محضر استلام الأرض المخصصة للشركة العربية للاستثمار العمرانى  بمساحة 5 آلاف فدان، بمدينة حدائق العاصمة على طريق القاهرة السويس الصحراوي، لإقامة مجتمع عمراني متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك في إطار توجهات الحكومة لتشجيع القطاع الخاص على تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمدن الجديدة، لخدمة المواطنين، والإستثمار في المشروعات القومية.

وأضاف المهندس عادل عبدالعزيز، أن المشروع يعد واحدًا من أكبر المشروعات التي سيتم تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة،  بالقرب من العديد من المناطق الحيوية للمدينة مستقبلاً، والجاري تخطيطها.

 

جهاز "٦ أكتوبر" ينفذ،حملة مكبرة لوقف تغيير نشاط وحدات سكنية بعدة مناطق

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأن الإدارات المختصة بالجهاز، قامت بتنفيذ حملة مكبرة  بالتنسيق مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، والتى استهدفت  (الحي العاشر - منطقة ابو الوفا بجنوب الأحياء -  الحى الأول ومحور جمال عبدالناصر).

وأضاف المهندس عادل النجار، أن الحملة أسفرت عن إيقاف أعمال تحويل وحدات من سكني إلى تجاري بالحي الـ١٠ المجاورة ٦ عمارات ٩٣، ٥٣، ٢٠، كما تم  إيقاف أعمال تحويل وحدات من سكني إلى تجاري بمنطقة أبوالوفا، جنوب الأحياء السكنية عمارة ٨٨.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملة تمكنت  أيضا من  إيقاف أعمال بالعمارة رقم ٤٤ حي ٦ مجاورة ٨ لتحويل الوحدة من سكنى إلى تجاري، وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. وأكد المهندس عادل النجار، عدم التهاون مع أى مخالف، ومحاسبة أى مقصر، مع استمرار المتابعة والرصد.

اقرأ أيضا 

أخبار الإسكان.. تفاصيل الموقع الإلكتروني الذى أطلقته المجتمعات العمرانية للمدن الجديدة