الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

المصور السينمائي سعيد شيمي: عندما يجلس هؤلاء في منازلهم.. "يبقى فيه حاجة غلط"

الإثنين 31/مايو/2021 - 12:42 م
أصول مصر

نشر المصور السينمائي المعروف محمد سعيد شيمي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدوينة بأسماء عدد من مشاهير الإخراج والانتاج السينمائي معلقا: لما تكون الأسماء حاليا جالسة فى منازلهم  ..يبقى فيه حاجة غلط".

وكتب سعيد شيمي:  لما تكون الأسماء  الآتية حاليا جالسة فى منازلهم  ..يبقى فية حاجة غلط ..الأسماء بدون ترتيب وكلها تمثل قيمة ثمينة ورائعة  للفن المصرى المرئى. 

وهم : "على عبد الخالق ـ على بدر خان ـ داود عبد السيد ـ بشير الديك ـ محمد فاضل ـ ابراهيم الموجى ـ محمد عبد العزيز ـ  عمر عبد العزيز ـ انعام محمد على ـ مجدى احمد على ـ هالة خليل ـ كاملة ابو ذكرى ـ هالة لطفى ـ هانى خليفة ـ احمد عاطف ـ طارق العريان ـ سعيد حامدـ  حامد سعيد ـ عمرو بيومى ـ محمد أبو سيف ـ على إدريس ـ وسام سليمان.

واختتم قائلا: وغيرهم كثيرين يمثلون جزء مهم من قوة مصر فى الفن الحقيقى يا اهلنا الطيبين".

محمد سعيد شيمي

يعد سعيد الشيمي من المصورين المعروفين في السينما المصرية، ولد في منطقة عابدين بمدينة القاهرة في عام 1943، والتحق بكلية الآداب بجامعة القاهرة لمدة ثلاثة أعوام ثم ترك الدراسة بها والتحق بالمعهد العالي السينما وحصل على الدبلوم في عام 1971 وحصل كذلك على دبلوم مدرسة التصوير الحديث الأمريكية بعد دراسة لمدة عامين ونصف بالمراسلة في عام 1969. 

قام بتصوير العديد من الأفلام لجمعية الفيلم بالقاهرة، كما عمل مديرًا للتصوير في عشرات الأفلام، منها: (الرصاصة لا تزال في جيبي، عنتر شايل سيفه، العار، اﻹمبراطور، الطريق إلى إيلات، جزيرة الشيطان).