الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

زوجة رئيس أمازون السابقة ترصد  2.7 مليار دولار للتبرعات

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 04:14 ص
زوجة رئيس أمازون
زوجة رئيس أمازون السابقة ترصد 2.7 مليار دولار للتبرعات

أعلنت ماكنزي سكوت، المحبة للعطاء، والزوجة السابقة للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، عن جولة جديدة من التبرعات، الثلاثاء، قدرت بنحو 2.7 مليار دولار إلى 286 منظمة في جميع أنحاء أميركا. فيما قامت بالتحدث عن كيفية اختيارها لهذه المنظمات والقائمة الكاملة في منشور على منصة Medium.

جولة جديدة من التبرعات

 

كتبت سكوت: "جلست لكتابة هذا المنشور، ولكنني شعرت وكأنني عالقة". وأوضحت: "أريد تقليل التركيز على الأصوات التي تتمتع بالعديد من المزايا بالفعل والتركيز بدلًا من ذلك على الآخرين، ومع ذلك أعرف أن بعض التقارير الإعلامية ستركز على الثروة". وهو الأمر الذي ركزنا عليه بالفعل هنا في فوربس.

 

وفقًا لتقديراتنا، تبلغ ثروة سكوت (بعد هذه المنح الأخيرة) 57 مليار دولار بحسب بيانات الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مما يجعلها في المركز 22 ضمن أثرياء العالم.

 

تقول سكوت إنها كانت تتمنى أن يكون منشورها بعنوان "286 فريقًا لتمكين الأصوات التي يحتاج العالم إلى سماعها"، لأنها وفريقها "يحاولون التبرع بالثروة التي توصلت إليها عبر الأنظمة التي تحتاج إلى التغيير".

 

وتوجهت سكوت بعد ذلك إلى مناقشة الموضوع الذي أثار العديد من الانتقادات منذ فترة طويلة ولاسيما بعد التقارير الأخيرة التي نشرتها منصة ProPublica حول الأثرياء أصحاب المليارات، والتي كشفت أن أغنى الأشخاص في العالم - بما في ذلك زوجها السابق - لا يدفعون سوى نسبة ضئيلة من الضرائب بالنسبة لحجم ثرواتهم.

 

كتبت سكوت: "نحن نعمل وفقًا لاعتقادنا المتواضع بأنه سيكون من الأفضل لو لم تتركز الثروة غير المتكافئة في يد عدد قليل من الأشخاص، وأن الحلول من أفضل أن يتم التوصل إليها وتنفيذها من قبل الآخرين". وتقول إنها ركزت تبرعاتها الأخيرة على التعليم العالي، والمجموعات التي تعمل على سد الفجوات من خلال دعم الأديان، والفنون والثقافة، ومنظمات مكافحة الفقر التي يقودها أشخاص من ذوي البشرة السمراء، والمجموعات الشعبية التي تدعم المجتمعات المحلية.

 

من بين المجموعات الـ 286 التي ستتلقى الأموال: مسرح أبولو الأسطوري في هارلم، ومسرح ألفين أيلي للرقص الأميركي، وصندوق الدفاع عن الأطفال، ومنظمة Donors Choose، ومركز Jazz at Lincoln Center والعديد من الكليات والجامعات.

 

وتعد هذه الجولة الثالثة من التبرعات الرئيسية لسكوت، فبحسب تقديرات فوربس، تبرعت بنحو 6 مليارات دولار في عام 2020 إلى 500 منظمة. فيما وقعت سكوت أيضًا على مبادرة تعهد العطاء، ووعدت بالتبرع بنصف ثروتها للأعمال الخيرية خلال حياتها، أو بعد وفاتها.