الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اللواء أح محمد حجازي: الفرد المقاتل ركيزة أساسية لمنظومة قوات الدفاع الجوى

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 12:34 ص
اللواء أح محمد حجازي:
اللواء أح محمد حجازي: الفرد المقاتل ركيزة أساسية لمنظومة قوا

أكد اللواء أ ح محمد حجازي  قائد قوات الدفاع الجوي إن القيادة العامة للقوات المسلحة تهتم دائماً بأبنائها من خلال عقد اللقاءات الدورية للقادة على كافة المستويات.

قائد قوات الدفاع الجوي: معهد الدفاع الجوى يقوم بإعداد وتأهيل القادة والضباط لإستيعاب التطور السريع فى أنظمة التسليح 

وتابع قائد قوات الدفاع الجوي " يحرص جميع القادة بقوات الدفاع الجوى على تنفيذ اللقاءات الدورية بدءاً من مستوى قائد القوات وحتى مستوى قائد الفصيلة ، ويختلف معدل تنفيذ اللقاءات من مستوى إلى آخر، هذا بخلاف لقاءات القادة مع مرؤوسيهم فى المناسبات القومية والدينية وعقب تنفيذ الإلتزامات التدريبية الرئيسية ، ورغم ظروف جائحة كورونا إلا أنه يتم عقد اللقاءات بالضباط والصف والجنود دون إنقطاع وفى مناسبات متعددة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية , حيث يتم اللقاء مع القادة والضباط بجميع مستوياتهم القيادية بغرض شرح أبعاد الموقف السياسى العسكرى وتوعية الضباط بالموضوعات الهامة من خلال محاضرات للرؤساء المتخصصين.

وأضاف " هناك لقاءات تتم بقيادات التشكيلات لأكبر عدد ممكن من ضباط وصف وجنود التشكيل للإستماع إلى المشاكل والمصاعب وإتخاذ القرارات لحلها ، كما أحرص أثناء مرورى على الوحدات والوحدات الفرعية على تنفيذ لقاءات مع الضباط والصف والجنود لتوعيتهم والتعرف على مصاعب العمل وتذليلها والإستماع إلى المشاكل الشخصية وحلها فوراً ، وأعتبر أسعد اللحظات خلال مهام وظيفتى هى التى أقضيها بين الضباط والصف والجنود سواء بالقيادة أو مواقع القتال لأنها تعطى المؤشر الحقيقى والواقعى لأداء القوات.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي ان الفرد المقاتل الركيزة الأساسية للمنظومة القتالية لقوات الدفاع الجوى ، ويتم استكمال إعداد وتدريب خريجى كلية الدفاع الجوى بمعهد الدفاع الجوى الذى يقوم بإعداد وتأهيل قادة وضباط الدفاع الجوى لإستيعاب التطور السريع فى أنظمة التسليح الجوى من خلال تدريس أحدث المناهج العلمية والتكنولوجية داخل قاعات المحاضرات المزودة بأحدث وسائل التدريبكما يقوم معهد الدفاع الجوى بتأهيل ضباط الدفاع الجوى للحصول على ماجستير العلوم العسكرية للإستمرار فى تنمية مهارات القيادة على المستويات المختلفة.

ويتم تأهيل ضباط الصف والجنود بمراكز التدريب المتخصصةوالتى شهدت طفرة واضحة  من خلال تطوير الفصول التعليمية وتزويدها بأحدث وسائل التدريب وقاعات الحواسب المتطورة وكذا معامل اللغات الحديثة بالإضافة إلى المقلدات التى تحاكى معدات القتال الحقيقية لتحقيق مبدأ الواقعية فى التدريب وترشيد إستخدام المعدات .

قائد قوات الدفاع الجوي: تدريس أحدث المناهج العلمية والتكنولوجية والمعهد يؤهل الضباط للحصول على ماجستير العلوم العسكرية 

 

 

وشدد قائد قوات الدفاع الجوي " كما تولى قيادة قوات الدفاع الجوى الإهتمام الكامل بمقاتليها فى جميع مواقعهممن خلال إعادة بناء الفرد المقاتل ( معنوياً / نفسياً / بدنياً / فنياً / إنضباطياً ) من خلال توفيرسبل الإعاشة الحضارية وذلك بإنشاء معسكرات الإيواء الحضارية للوحدات المقاتلة الميسات المتطورة ،ومجمعات الخدمات المتكاملة للترفيه عن الضباط وضباط الصف والجنود. 

وأضاف قائد قوات الدفاع الجوي الفرد داخل قوات الدفاع الجوى هو فرد داخل أسرة كبيرة وهذا ما نحرص على غرسه فى أبنائنا المقاتلين ، ونؤمن داخل قوات الدفاع الجوى بأهمية توفير المناخ المناسب والرعاية اللازمة لرجالنا كمقابل بسيط لما يقدموه من جهد وعرق كلّْ فى موقعه، وتم إنشاء مجموعة من دورالدفاع الجوى لتقديم الخدمات الإجتماعية للضباط وأسرهم فى القاهرة ، والأسكندرية ، والساحل الشمالى ، والغردقة .. وأحدثها  دارالدفاع الجوى بالعاصمة الادارية الجديدة .. كما يوجد القرية الرياضية المتكاملة  لقوات الدفاع الجوى بما تحتويه من أنشطة رياضية مختلفة تناسب جميع الفئات .

وتحرص قيادة قوات الدفاع الجوى على تحفيز القادة والضباط وبث روح التنافس الشريف بينهم عن طريق تنظيم المسابقات (العلمية ، الرياضية) وتكريم المتميزين منهم ، كما تهتم قوات الدفاع الجوى بالزيارات لأبنائها المصابين بالمستشفيات دورياً للإطمئنان عليهم ... كنوع من المشاركة المجتمعية المستحقة لهؤلاء الرجال .

وتتعدد وسائل رفع الروح المعنوية داخل قوات الدفاع الجوى مما يدعم التقارب بين أفرادها لتكون حقاً أسرة الدفاع الجوى .