السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

النائب أحمد إدريس: نرحب باستئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 04:17 م
أصول مصر

قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن العلاقات المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين كانت فى مقدمة الاسباب التى كانت وراء قرار روسيا بعودة رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

ورحب "إدريس" باعلان السفارة الروسية بالقاهرة عن استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس القادم وأنه ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمسارى موسكو - الغردقة وموسكو - شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما.

اقرأ ايضا:

 حزم متكاملة لزوار إكسبو 2020 دبي من طيران الإمارات

وأضاف " إدريس " فى بيان له اصدره اليوم، أن عودة السياحة الروسية لمصر ستكون له اثاره الايجابية والكبيرة على انعاش القطاع السياحى المصرى حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأشاد النائب أحمد إدريس بجهود الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران فى تطبيق جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مؤكداً أن هذه الجهود لقيت اشادة كبيرة وارتياحاً كبيراً من جميع سياح العالم الذين توافدوا الى مصر خلال الفترة الماضية.

اقرأ ايضا: 

روسيا تعلن عن عودة حركة الطيران مع الغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس2021  

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة روسية في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، هذا وقد زار المطارات المصرية سواء مطار القاهرة أو مطارى شرم الشيخ والغردقة عدة وفدا أمنية.

وفى مايو الماضى، قال السفير جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة خلال زيارته لمدينة الغردقة لبحث الإجراءات والاستعدادات لاستقبال السياحة الروسية بمدينة الغردقة، قال إنه من المتوقع وصول السياحة الروسية خلال أقرب فترة ممكن ومتوقع أن تكون فى غضون شهر، واكد أن ما تم من اتفاق بين الرئيسين بوتن وعبد الفتاح السيسى عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ هناك ضروريات لتقوم جهات المختصة بالطيران بالتجهيز للعودة