الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

كيما تحقق صادرات بـ 40 مليار دولار في 3 أشهر وسط فتح أسواق جديدة

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:55 م
أصول مصر

كشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما عن تحقيق 130 ألف طن سماد يوريا زراعي صادرات بقيمة تصل لنحو 40 مليون دولار خلال الفترة من مارس حتى نهاية يونيو الماضي.

وقالت كيما في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إنها فتحت أسواق تصديرية جديدة في ظل المنافسة العالمية بصناعة الأسمدة.

وأكدت أن هذه الحصة من الصادرات جاءت بعد الوفاء بحصة وزارة الزراعة.

اقرأ ايضا:

صفقتان كبيرتان على أسهم إديتا والقاهرة للاستثمار  

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2020/2021، خسائر بلغت 1.01 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 42.915 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 825.44 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 165.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 والجدير بالذكر أن شركة كيما وشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر أجرت تسوية النزاع حول قطعة الأرض الكائنة بمنطقة عمارات الحديد والصلب بأسوان مع شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما.

وتم توقيع عقد اتفاق تسوية النزاع بين طارق كمال خليل العضو المنتدب التنفيذي لشركة الحديد والصلب للمناجم، ومحمد حسنين رضوان العضو المنتدب لشركة كيما.

وبمقتضى توقيع عقد الاتفاق قد آلت قطعة أرض 45 ألف متر مربع إلى شركة الحديد والصلب للمناجم، وأصبحت من ضمن أصول وممتلكات الشركة.