الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الصناعة: تدشين مصنع درفلة حديد بقنا.. باستثمارات 750 مليونا

السبت 07/أغسطس/2021 - 03:40 م
أصول مصر

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،خلال تفقدها عددا من المصانع بمنطقة قفط الصناعية،حرص الوزارة على جذب استثمارات جديدة محلية وأجنبية للاستثمار في قطاع الصناعة مع التركيز على الصناعات ذات القيمة المضافة العالية والمكون التكنولوجي المرتفع، ما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري داخلي السوقين المحلية والخارجية.

جاء ذلك خلال تفقد جامع مصنع طائر الفنيق لدرفلة الحديد المقام على مساحة 62 ألف متر مربع، بمنطقة قفط الصناعية في محافظة قنا، وبإجمالي استثمارات مصرية 750 مليون جنيه، حيث يجري حاليا إنهاء إجراءات تشغيل المصنع لبدء العملية الإنتاجية خلال الفترة القريبة المقبلة، وفقا لبيان للوزارة اليوم.

وأكدت جامع على توجيهات الرئيس السيسي للحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المنتج الوطني ومنحه الأفضلية في المشروعات التي تنفذها الحكومة، ومن بينها مشروعات مبادرة "حياة كريمة"، إلى جانب التوسع في تصنيع مستلزمات الإنتاج لتقليل فاتورة الواردات، مؤكدة حرص الحكومة على تقديم المزيد من التيسيرات والحوافز للمستثمرين الراغبين فى إنشاء مشروعات جديدة تعزز من تنافسية الصناعة المصرية وتوفر المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وتفقدت "جامع" شركة A.R.E جروب للطاقة المتجددة المتخصصة في تصنيع الألواح والخلايا والسخانات الشمسية والزجاج الشمسي، بإجمالي استثمارات مصرية وعربية مشتركة تبلغ 203 ملايين جنيه، حيث تصدر الشركة بنحو 12 مليون جنيه وتوظف نحو 80 شخصا، وتضم 4 مصانع، منها 3 تم إنشاؤها وتشغيلها وجارٍ تجهيز المصنع الرابع لتصنيع الخلايا من مرحلة الويفر سيليكون وهو المصنع الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

وشملت جولة وزيرة التجارة والصناعة، تفقد مصنع المتحدة للغازات المتخصص في تعبئة أسطوانات الأكسجين، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليون جنيه.