الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوسائل مميزة.. شركة تزيد من مبيعات المطاعم والمقاهي بنسبة 40 - 60 %

الأحد 08/أغسطس/2021 - 11:27 م
أصول مصر

كشفت شركة «فود أبرز» لخدمات الحوسبة السحابية، عن إطلاق قوائم الطعام الرقمية الثلاثية الأبعاد للمطاعم والمقاهي، باستخدام تقنيات الجيل اللاحق من الذكاء الاصطناعي.

إطلاق قوائم الطعام الرقمية الثلاثية الأبعاد للمطاعم والمقاهي

وأوضحت أن تلك الخطوة يمكن أن تساهم في زيادة المبيعات بنسب تتراوح بين 40- 60%، موضحة أنه بإمكان أصحاب المطاعم، تجنب نسبة العمولة ومشاركة الأرباح مع تطبيقات توصيل الطعام، والحصول على مطاعمهم الرقمية بالقوائم الثلاثية الأبعاد الخاصة بهم.

تضاعف أرباح المطاعم من خلال القنوات الرقمية

كما أكدت الشركة أنه بإمكان إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بها أيضا، خلال يوم واحد فقط، واستقبال طلبات زبائنهم مباشرة من دون أي عمولة، مبينة أن خدمات الذكاء الاصطناعي في مجال تطبيقات المطاعم الرقمية، يقدم أفضل أداء حوسبة متاح حالياً.

وساعدت الشركة أبرز أصحاب المطاعم عالمياً على مضاعفة أرباحهم من خلال القنوات الرقمية، مع المحافظة على خصوصية بيانات عملائهم وسريتها، مع وجود مراكز إقليمية في فلوريدا ودبي وسنغافورة.

"مطاعم السحاب" لتوصيل الطعام

وتعرف مطاعم توصيل الطعام باسم "مطاعم السحاب" وهي عبارة عن مرافق تعمل عن بعد، ولا تحتوي على مكان للجلوس أو على صندوق دفع وتقوم بإعداد الطعام حصرياً للتوصيل، وتشتق اسمها من الحوسبة السحابية.

وتحتل شركة "ريبيل فودز"، أكبر مشغِّل لمطابخ التوصيل في العالم في أكثر من 300 موقع، فيما تمتلك شركة "وينديز" تسعة مطاعم فعلية في الهند، إنها تؤمن أنَّ مجموعة مطابخ السحاب لديها العدد الأكبر حتى الآن في هذه الصناعة.

سلاسل مطاعم اتجهت لإنشاء مواقع افتراضية خاصة بهم

وبدأت شركة "وينديز " تختبر أساليب وطرق تكيُّف مختلفة مع ازياد عمليات توصيل الطعام، بدأ الكثيرون يدركون أنَّ متاجرهم بصورتها الحالية ليست هي الأمثل لتلبية الطلب، وتحوَّلوا إلى مطابخ سحاب، المعروفة أيضاً باسم مطابخ الأشباح أو الظلام.

وقد قامت سلاسل مطاعم، مثل "شيليز" (Chili’s)، و"ابيلبيز" (Applebee’s)، و"شيبوتيل" (Chipotle) بالفعل بإنشاء مواقع افتراضية خاصة بهم، تركِّز على توصيل الطعام إلى المكان المطلوب، لا سيما في ظلِّ عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي الذي عطَّل نماذج أعمال سلاسل الوجبات السريعة.