السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ميسي يودع  جماهير برشلونة بالدموع

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 01:42 ص
أصول مصر

فى موقف مؤثر أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه لم يتخيل مطلقًا رحيله عن نادي برشلونة.

وقال ميسي أثناء مؤتمر صحفي الأحد في استاد كامب نو: "حاولت التصرف بتواضع واحترام وأتمنى أن تكون هذه هي الذكرى التي تبقى بعد رحيلي عن النادي".

رقم 10 الأسطورى

واحتشد مئات من مشجعي النادي الكتالونى خارج الملعب وهم يرتدون القميص رقم 10 من أجل وداع اللاعب، والذي وانفجر في البكاء قبل أن يبدأ كلمته وتلقى تحية طويلة من ممثلي وسائل الإعلام ولاعبين حاليين وسابقين بين الحضور. ولم يكشف ميسي عن خططه بعد الرحيل، مشيرًا إلى إمكانية انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي لكنه لم يوصد الباب أمام أندية أخرى بحسب قوله لأنه لم يحسم بعد الانضمام لأي ناد.

عشرون عاما من الإبداع

أصبح ليونيل ميسي، البالغ من العمر 34 عامًا، لاعباً حرًا منذ 1 يوليو2021 بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة. وأعلن النادي الخميس الماضى رسميًا رحيل النجم الأرجنتيني رغم التوصل إلى اتفاق بشأن توقيع عقد جديد يربط اللاعب بالنادي الذي انضم إليه منذ أن كان في الثالثة عشرة من عمره  بسبب العقبات المالية والهيكلية المرتبطة بقوانين رابطة لا ليجا الاسبانية.

وانتهت حقبة امتدت لواحد وعشرين عامًا، ارتبط فيها النجم الأرجنتيني بنادي برشلونة وحقق معه عشرات الألقاب، وفاز خلالها بالكرة الذهبية ست مرات.

وتقدر الأموال التي يجنيها برشلونة من استغلال أسطورته الأرجنتينية رياضيًا وإعلاميًا وتجاريًأ بحوالي 300 مليون دولار سنويًا، ويشير إلى أن ليونيل ميسي يجلب للنادي بمفرده 30% من إجمالي إيراداته.

و تتضمن عقود الرعاية التي يوقعها برشلونة مع مختلف الرعاة للمشاركة في فعالياتهم تتضمن خيارين أحدهما يشمل وجود ميسي والآخر من دونه، وخير مثال على ذلك عندما وقّعت شركة التجارة الإلكترونية اليابانية Rakuten عقد رعاية مع برشلونة عام 2016 بمبلغ 246 مليون دولار لمدة 4أعوام، أي أن العقد ينتهي قبل انتهاء عقد ميسي مع برشلونة بعام واحد. وفي عام 2020، جددت Rakuten العقد لمدة عام واحد بمبلغ 35 مليون دولار فحسب، وذلك لأن الشركة اليابانية لم تكن واثقة من استمرار ميسي مع النادي بعد انتهاء عقده.