السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

في خطوة اختيارية.. بنك الكويت الوطني يقرر الشطب من البورصة المصرية

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 10:24 ص
أصول مصر

وافق مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، على شطب البنك اختيارياً من البورصة المصرية، وتعيين شركة برايم كابيتال مستشاراً مالياً مستقلاً لإعداد دراسة للقيمة العادلة لأسهم البنك.

وقال بنك الكويت الوطني في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم عرض مقترح الشطب على الجمعية العامة غير العادية.

كما وافق المجلس على اعتماد نموذج الإفصاح وإخطار البورصة برغبة المساهمين المالكين لنسبة 94% من أسهم البنك في شطب قيد البنك والبدء في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في قرار الشطب.

ووافق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للاتعقاد للنظر في الشطب، على أن يعرض المجلس الجدول الزمني للشطب والتي يقدرها بـ3 أشهر من تاريخ اعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية.

كما تناقش الجمعية اعتماد دراسة القيمة العادلة للسهم، وفتح حساب أسهم الشطب، وشراء أسهم المتضررين والمعترضين على قرار الشطب.

وحقق بنك الكويت الوطني- مصر، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 404.11 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 402.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد إلى 662.91 مليون جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 728.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اقرأ ايضا:

"أدنوك للتوزيع" الإماراتية تحقق صافي أرباح تصل إلى 521 مليون درهم