الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بالصور.. افتتاح أول بنزينة في البحر بالساحل الشمالي

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 11:00 م
البنزينة البحرية
البنزينة البحرية

بنزينة على شاطئ البحر.. فكرة جديدة أقدمت على تنفيذها شركة "chillout"، لخدمات الوقود، بالساحل الشمالي، ولاقت تجاهها موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بداعي عدم مرور سيارات في هذا المكان.. لكن الشركة فاجأت الجميع بتنفيذ فكرتها لتمويل اليخوت ومراكب الصيد الخاصة على شاطئ قرية “مراسي” السياحية، المملوكة لشركة “إعمار” العقارية الساحل الشمالي.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، أن فرع البنزينة التي افتتحه في البحر مخصص لتفويل المراكب واليخوت المتواجدة في تلك القرية، دون أن توضح ما إذا كانت ستقدم خدماتها للمراكب واليخوت الوافدة من مناطق أخرى أم لا.

وأرفقت الشركة خلال إعلانها عن افتتاح أول بنزينة من نوعها في البحر، عدد من الصور للمحطة الوقود حديثة الافتتاح، وظهر خلالها عدد من خزانات الوقود، مصممة بطريقة تتناسب مع طبيعة المراكب واليخوت، يقف بجوارهما عمال تعبئة البنزين، مرتدين جواكيت إنقاذ، إذ يتولون مهام «تفويل» المراكب واليخوت بمجرد أن تدخل رصيف البنزينة البحرية.

واحتفى عدد من أصحاب المراكب واليخوت من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان الشركة عن افتتاحها لفرعها البحري، إذ عبروا عن سعادتهم من هذا الافتتاح، بعدما كانوا يواجهون مشكلات عدة من طرق التفويل التقليدية بـ «الجراكن» وذلك على حد وصفهم.

جدير بالذكر أن الوقود المستخدم في تفويل المراكب واليخوت هو أحد أنواع الوقود الثقيلة ذات الجودة المنخفضة، والتي تستخدم عادةً لتزويد هذا النوع من المركبات البحرية بالطاقة، ويعد الديزل والفحم وغاز البترول المسال أبرز أنواعه.