الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أغلاق ثالث أكبر موانئ العالم جزئيا بفعل كورونا

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 05:47 ص
ميناء نينجبو تشوشان
ميناء نينجبو تشوشان

أغلاق ثالث أكبر موانئ العالم جزئيا بفعل كورونا 

قررت الصين  أغلاق جزءا من أحد أكبر مرافئ العالم بسبب وباء كوفيد، في وقت ترخي فيه الاضطرابات في النقل اللوجستي بثقلها كثيرا على سلاسل الإمداد.

أقرا ايضا 

منظمة الصحة العالمية توضح من هو أول شخص أصيب بـ كورونا  

وقد يقع ميناء نينجبو تشوشان على بعد 250 كيلومترا جنوب شنغهاي وهو أحد الموانئ الصينية الرئيسة للشحن. وعبرت العام الماضي، بضائع يصل وزنها إلى 1.2 مليار طن من هذا المرفأ، وهو الثالث في العالم من حيث الشحن.

وقال جيانج ييبينج المسؤول عن تشغيل محطة ميشان في المرفأ إنه منذ أن اكتشفت الأربعاء إصابة بكوفيد - 19 في صفوف الموظفين، "أوقف النشاط فورا وأغلقت المنطقة" المعنية في المرفأ.

ومحطة ميشان التي شيدت حديثا، لديها قدرة استيعابية تصل إلى عشرة ملايين حاوية، بحسب الصحافة الصينية. ولم تحدد بعد السلطات كيف تمكنت إصابة بكوفيد من الوصول إلى صفوف الموظفين في المرفأ إذ إنهم مبدئيا ملقحون ويخضعون لفحوص بشكل منتظم، لكن وضع نحو ألفين منهم في العزل احترازيا.

وقد يفاقم إغلاق محطة في ميناء نينجبو تشوشان وضع النقل البحري الذي يخضع لضغوط على المستوى العالمي بسبب القيود الصحية وإعادة تشغيل العجلة الاقتصادية ما أدى إلى زيادة الطلب على السلع.

وخلال مايو 2021 قد  تسبب إغلاق موقت لمرفأ يانتيان الصيني (جنوب) بسبب فيروس كورونا بتأخير تسليم البضائع لأسابيع.

وسيطرت الصين بشكل كبير على وباء كوفيد - 19 منذ ربيع 2020، إلا أنها تواجه منذ الشهر الماضي ارتفاعا في عدد الإصابات على أراضيها. وسجلت الخميس 81 إصابة جديدة بينها 38 محلية.

وبالطبع لا يزال هذا العدد منخفضا جدا مقارنة بالأعداد المسجلة في دول أخرى، لكن البؤرة الحالية هي الأكبر من حيث المدى الجغرافي، من بين تلك المرصودة في الأشهر الأخيرة في الصين.

إلى ذلك، تخطط الصين لإنشاء نظام تأمين صحي مستدام متعدد المستويات، وفقا لتعميم صدر أخيرا حول وضع قوائم الفوائد الطبية.

أقرا ايضا 

خبيرة ترجح أن واردات الصين تعززت بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية