الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مراسى مارينا  أول ميناء دولي لليخوت في مراسي الساحل الشمالي

السبت 14/أغسطس/2021 - 01:52 ص
أصول مصر

مراسى مارينا أول ميناء دولي لليخوت "مراسي مارينا و نادي اليخوت" في منطقة الساحل الشمالي، ويعد الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 1.16 مليون متر مربع، وشهدت الاحتفالية حضور لفيف من الشخصيات الحكومية والعامة .

الميناء هو الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط

هذا ويبلغ إجمالي استثمارات منطقة مراسى مارينا بما تشمله من مرافق وإنشاءات متعددة أكثر من 24 مليار جنيه، ويحتوي المشروع على أكثر من 2500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 134 وحدة تجارية. ويعمل بالمشروع أكثر من 180 ألف موظف وعامل، حيث تحرص إعمار مصر على خلق الكثير من فرص العمل في مشروعاتها كجزء من رؤية الشركة للتنمية الشاملة لكل المناطق التي تعمل على تطويرها.

يعتبر هذا الميناء الدولي الجديد لليخوت، إضافة استثنائية لمشروعات إعمار مصر في السوق المصرية حيث ينفرد بالعديد من المميزات مثل القدرة الاستيعابية الضخمة التي تبلغ 267 يخت كبير بمساحة من 12 إلى 155 متر، كما تتضمن منطقة الميناء خمسة فنادق عالمية والعديد من الخدمات والمرافق مُتناهية الجودة.

كما يقدم ميناء اليخوت الدولي مراسى مارينا أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال اليخوت، بالإضافة إلى كل المرافق بما في ذلك المياه والكهرباء ورصيف مُخصص لتزويد اليخوت بالوقود، وكل الخدمات اللازمة للسفر باليخوت في البحر الأبيض المتوسط طوال أيام العام. 

ويُعد الميناء هو الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، ويتميز بموقعه الجغرافي الفريد بالقرب من اليونان, قبرص, تركيا, و بيروت مما يؤهله ليصبح مركزاً إقليميًا لسياحة اليخوت في المنطقة، بالإضافة إلى تصميمه الذي يتناغم مع الطبيعة الرائعة للساحل الشمالي المصري، والممشى السياحي الذي يحتوي على كل ما يحلم به مختلف أفراد الأسرة من محلات عالمية ومرافق مُخصصة للترفيه.

يتضمن مشروع مراسى مارينا الدولى لليخوت بمنتجع مراسي العديد من الفنادق العالمية، وكانت الشركة قد وضعت حجر الأساس لفندقي «العنوان بيتش ريزورت» (Address Marassi Beach Resort)، و«فيدا» (Vida Marassi Marina Hotel) في مارينا مراسي سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، والذي يعد أول فرع لسلسلة فنادق ومنتجعات «فيدا» خارج دولة الإمارات.

وإنطلاقًا من فلسفة إعمار مصر لتقديم خدمات متكاملة لرواد ميناء اليخوت الدولي الجديد بمراسي، يتضمن الميناء نادي يخوت على مستوى عالمي يقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها أصحاب اليخوت في كل الأوقات، ووقعت الشركة كذلك اتفاقية مع " Porto Montenegro Yacht Club" وهو أحد أكبر نوادي اليخوت التي تقع بالقرب من البحر المتوسط، وتستهدف الاتفاقية تقديم خدمات عالية الجودة لأصحاب اليخوت في الميناءين.

وتُعد هذه الاتفاقية خطوة هامة في جعل ميناء اليخوت الدولي الجديد مقصداً لرواد اليخوت في مختلف دول البحر المتوسط. وتوفر الاستفادة المتبادلة للمرافق والخدمات لهم داخل الميناءين، حيث يستطيع أصحاب اليخوت المشاركين في نادي يخوت ميناء مراسي الجديد الرسو في ميناء " Porto "Montenegro Yacht Club والاستمتاع بكافة الخدمات والمرافق التي تقدمها الميناء.