السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

الأحد 15/أغسطس/2021 - 06:50 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

حالة من الترقب تسود أغلب البيوت المصرية، انتظارا لإعلان نتيجة الثانوية العامة، ظهر الثلاثاء المقبل، حيث تطلق وزارة التربية والتعليم بثا مباشرا لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس الجاري، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بمشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

إتاحة المجموع الكلي

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نتيجة الثانوية العامة (المجموع الكلي) على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي، كما يتم بعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم،  إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة، مشيرا إلى أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 سيكون برقم الجلوس والإسم على موقع وزارة التربية والتعليم.

مؤشرات مطمئنة

وأشار الوزير، إلى أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله عن معرفة نتائج الثانوية العامة: "غير صحيح وتأليف كامل لا أساس له" سواء كان على السوشيال ميديا او صفحات بعض الجرائد المعروفة.

وتابع: "لا تستمعوا لأحد عن الثانوية العامة أو مؤشرات التنسيق حتى نعلن رسميا كما قلنا سابقا،  والاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات للثانوية العامة وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا".

وتابع شوقي: “رسالتنا للأبناء من الطلاب وأولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة، وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا”.

وقال "شوقي": تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وأكد أنه: "لايوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وكل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح  للثانوية العامة وتغيير الدرجات، وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وهناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، كما يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار".

ولمعرفة النتيجة فور إعلانها:

اضغط هنا