الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس شعبة المخابز يكشف آخر تطورات رفع أسعار الخبز.. ماذا قال؟

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 10:32 م
أصول مصر

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه لا يوجد أي تحركات بشأن رفع أسعار الخبز حاليا، موضحا أن وزارة التموين هي المنوطة بالعمل في هذا الشأن، مع التأكيد أنه لم يتم دعوة الغرفة لأي حوار إلى الآن فيما يخص أسعار الخبز.

لا يوجد معلومات حتى الآن بخصوص تحريك أسعار الخبز

وأضاف "حماد" في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أنه لا يوجد معلومات حتى الآن بخصوص تحريك أسعار الخبز، مؤكدا عدم حدوث أية تغييرات اتخذت منذ تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أسعار رغيف الخبز.

النظام الحالي مستمر ولم تطرأ أية تغييرات

وأكد "حماد"، أن النظام الحالي لا يزال مستمراً في العمل به، منوهاً أنه لم تطرأ أية تعليمات جديدة، مبيناً أنهم ينتظرون كافة الدراسات التي يتم العمل عليها حالياً من قبل وزارة التموين التي ستوضح كيفية التعامل مع قضية الخبز.

وكان رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، تحدث عن حقيقة إيقاف صرف الخبز والمخصصات التموينية للمواطنين يوم الثلاثاء الماضي، موضحا أن منشور وزارة التموين الذي خرج حول عدم صرف الخبز سبب لغطاً كبيرا، مبينا أن عمليات الصرف لن تتأثر.

وكشف "حماد" حينها أن ما يحدث هو عملية صيانة دورية تتم سنويا وتتم بشكل لا يعطل سير البيع للمواد التموينية أو الخبز، مبينا أنها عملية دورية تقوم بها الشركات المسؤولة عن منظومة الخبز بحيث تقوم بتحديث البيانات وتقوية الشبكات، نافيا أن يكون هناك أية أسباب للمنع.

وأوضح أن النظام يعمل من الخامسة صباحا وحتى الخامسة مساء وهو موعد الصرف الطبيعي للخبز، بينما عملية التحديث تبدأ في التاسعة من مساء الثلاثاء وحتى الواحدة من يوم الأربعاء، مؤكدا أن عملية الصيانة لن تؤثر على عمليات صرف الخبز والسلع التموينية والأمور تسير بشكل طبيعي.

وقبل نحو 3 أسابيع، كان قد صرح أيضا، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاص بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم، تأخر 30 عامًا، موضحا أن الرغيف يُمنح للمواطنين بعملة لم تعد موجودة.

وأكد حينها أن قرار الرئيس يأتي بمثابة انتفاضة مماثلة لثورة عام 2011، مبينا أن عدم وضع الأمور في مكانها الصحيح يؤدي إلى إهدار المال العام، منوها أن على منظومة الخبز بها سلبيات وأخطاء سيتم علاجها بالتنظيم والتنسيق ما بين الغرفة ووزارة التموين.