الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الأغنى.. دبي تعلن تصدرها مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعالميا الـ 29

السبت 28/أغسطس/2021 - 04:02 ص
أصول مصر

 

أصدرت مؤسسة «نيو ورلد ويلث» الجنوب أفريقية المتخصصة في الدراسات المتعلقة بالثروات، تقريرا أكدت فيه تصدر دبي مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما نالت المركز الــ 29 عالمياً، على قائمة أغنى المُدُن في عام 2021.

وتأتي فكرة القائمة على رصد عدد الأشخاص من ذوي الثروات الفائقة المقيمين في كل مدينة، ثم احتساب إجمالي ثرواتهم الشخصية، ثم المُفاضلة بين المُدُن على هذا الأساس. ويُقصد بذوي الثروات الفائقة هم الأشخاص الذين يمتلك الواحد منهم أصولاً مالية سائلة، بخلاف البيت الذي يقطنه بصفة دائمة، تتجاوز قيمتها 1 مليون دولار.

إجمالي عدد الثروات الشخصية في دبي حتى الآن 530 مليار دولار

ووفق التقرير، بلغ إجمالي عدد الثروات الشخصية في دبي حتى الآن 530 مليار دولار، فيما تجاوز عدد الأشخاص فائقي الثراء المُقيمين في دبي حتى الآن 54000 شخص، منهم 2500 شخص من فئة من يمتلك الواحد منهم عدة ملايين دولارات، و12 شخصاً من فئة المليارديرات.

 

ولفت التقرير أن الصناعات الرئيسية التي يستطيع المرء من خلالها تكوين ثروات شخصية كبيرة في دبي تشمل الخدمات المالية، تجارة المواد الأساسية، النقل والمواصلات، الفنادق، وتجارة التجزئة والعقارات، موضحا أن المناطق السكنية التي تُعد وجهات رئيسية لاجتذاب فائقي الثراء في دبي تشمل «تلال الإمارات»،«جميرا جولف استيت» و«نخلة جميرا»، وغيرها العديد من الوجهات المميزة.

 

وتصدرت القائمة المدينة الأمريكية نيويورك بإجمالي ثروات شخصية بلغت 2.9 تريليون دولار، فيما حلت طوكيو ثالثة بثروات بلغت 2.5 تريليون دولار، وجاءت منطقة خليج سان فرانسيسكو في المركز الثاني بثروات بلغت 2.6 تريليون دولار.