الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تابعة للسويدي توقع عقد تنفيذ محطة كهرباء بغانا بقيمة 16.7 مليون دولار

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:40 ص
أصول مصر

وقعت شركة السويدي إلكتريك لنقل وتوزيع الطاقة التابعة لشركة السويدي إليكتريك عقداً لصالح شركة كهرباء غانا، لإنشاء محطة محولات رئيسية جهد 33/11kv، بتكلفة 16.7 مليون دولار.

وقالت السويدي إلكتريك في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، الأحد، إن نطاق أعمال الشركة يشمل التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم التشغيل خلال 24 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وتعد شركة السويدي لنقل وتوزيع الطاقة مملوكة للسويدي إلكتريك بنسبة 99.8%.

وسبق أن أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عن حصول شركة المتحدة للمعادن المملوكة لشركة السويدي إلكتريك على تمويل تنموي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بقيمة 25 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل للشركة في ظل سعي البنك لتوفير السيولة المالية للشركات للتغلب على تحديات جائحة كورونا.

وقالت إن التمويل يأتي في إطار مساعي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتوفير الدعم والسيولة قصيرة الأجل للشركات للتغلب على آثار جائحة كورونا.

اقرأ ايضا:

الرئيس المالي لـ«السويدي إلكتريك» يكشف أسباب ارتفاع أرباح الشركة  

وأشارت إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأكاديمية السويدي الفنية، سيطلقان حملة توعية هي الأولى من نوعها لتعزيز تكافؤ الفرص وتمكين النساء والأشخاص ذوي الهمم من الالتحاق بمجال التصنيع وإتاحة فرص العمل والتشغيل.

وحققت السويدي صافي ربح بلغ 1.74 مليار في النصف الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 1.025 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 26.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 20.11 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.