الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

اتحاد بنوك مصر: طارق عامر رجل قيادي ويستحق جائزة "جلوبال فينانس"

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:39 م
أصول مصر

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، إن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، يستحق عن جدارة اختيارة ضمن أفضل 10 محافظين للبنوك المركزية 2021 بحسب تقديرات "جلوبال فينانس" التي أعلنت عن اختيارة ضمن أفضل المحافظين للبنوك المركزية.

وأضاف الأتربي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن طارق عامر منذ أن تولى منصبه كمحافظ للبنك المركزي تميز بالجرأة في الأداء خاصة السياسات التي اتخها البنك المركزي في الأونة الأخيرة والتي أثرت بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد المصري ومن بينها العديد من المبادرات التي أنعشت الاقتصاد ودعمه خاصة خلال جائحة فيروس كورونا.

اقرأ ايضا:

اختيار طارق عامر ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية بالعالم 2021 من قبل "جلوبال فاينانس”  

وأشار، إلى أن سياسات البنك المركزي التي اتخذها طارق عامر جعلت هناك ثقة لدى الأسواق العالمية بحيث حينما كانت تطالب مصر بالاقتراض كانت الأسواق العالمية تمنحها للثقة التي جعلت مصر تتمكن من سداد ما عليها من قروض.

وأفاد، أن هناك استقرار في سعر الصرف ناتج عن السياست الرشيدة للبنك المركزي وهناك قطاع مصرفي صلب نتيجة القرارات التي اتخذها البنك منذ 2016 منها قرار التعويم وحتى الأن بالمبادرات التي اتخذها والتي أدت إلى استقرار الوضع الإقتصادي في مصر.

وأشار الأتربي، إلى أن طارق عامر من خلال التعامل معه نجده قيادي و جرئ ومابيخفش وبيحافظ على حقوق الموظفين ومحب للوطن وقراراته جانبها الصواب في أغلبها.