الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

دومتي توقع عقود توريد خطين باستثمارات 2.5 مليون دولار

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:20 ص
أصول مصر

وقعت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، مع شركة AMF الأمريكية عقدين لتوريد الخط الرابع للمخبوزات والخط الأول لإنتاج الكراوسون بإجمالي استثمارات 2.5 مليون يورو، ومن المتوقع تشغيل الخطوط الجديدة بمنتصف العام القادم.

وقال محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة دومتي في بيان اليوم الثلاثاء، إن الشركة استطاعت تجاوز الظروف الصعبة التي مرت في نصف السنة الأول لعام 2021، وهي الآن منفتحة للتوسع بقوة من جديد، ونعمل بطاقة قدرها 90% من خطوط إنتاج المخبوزات الثلاثة وننتظر الوصول للطاقة القصوى مع بداية الدراسة والتي من المتوقع انتظامها.

وأوضح أنه بالإضافة إلى التوسع في إنتاج الساندوتش بالخط الرابع، ستبدأ الشركة أيضا في الدخول في مجال الكرواسون والفطاير.

وأشار العضو المنتدب للشركة إلى أن دومتي ستدخل هذا السوق بنوعية جديدة معلقاً:” سنظل في الشريحة السعرية الأعلى وسنطرح منتجات قصيرة الأجل فقط”.

وقال الدماطي:” امتيازنا لدى المستهلك نابع من الصلاحية القصيرة وهو ما نستهدفه في هذا السوق”.

وأكد الدماطي أن الشركة ستبحث طرق التمويل سواء من مواردنا الذاتية أو من خلال التمويل البنكي.   وأضاف أن الشركة تتفاوض أيضا على توسعة طاقات مصنع العصائر ومن المنتظر الوصول لاتفاق قريب مع شركة تتراباك.

وتابع ”مع طرح منتج اللبن وزيادة مبيعات العصير فقد وصلنا للطاقة القصوى من طاقات التصنيع ويوجد العديد من العراقيل التي تعوض الاستغلال الأمثل لطاقات التعبئة وهو مانعمل عليه حاليا من أجل دخول موسم صيف 2022 بمنتهي القوة”.

وأكد الدماطي أن الاستمرار في معدلات النمو ستكون بداية اتخاذ خطوات فعلية لإنشاء مصنع ثالث للشركة، حيث أن الأجبان ستكون أيضا في حاجة لزيادة طاقات الأنتاج حال نجاح الشراكة مع فريز لاند كامبينا.

ورجح تحسن أسعار الخامات في بداية العام القادم، معربًا عن تفائله بشأن المستقبل.