الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

طاقة عربية: 4 محطات غاز طبيعي للسيارات بتمويل من البنك الأهلي 

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 01:04 ص
باكينام كفافي
باكينام كفافي

قالت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، إن الشركة أنشأت 4 محطات جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، وذلك بتمويل تم عن طريق قرض البنك الأهلي بلغ  916 مليون جنيه.

وأضافت كفافي في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن إجمالي محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط التابعة للشركة، بلغ حتى الآن 27 محطة، مشيرة إلي أنه جاري الاستعداد لافتتاح محطة جديدة خلال الشهر الجاري، وتستهدف الشركة زيادة عدد المحطات إلى 200 محطة بحلول عام 2023.

وتابعت، بأن فريق عمل مجموعة طاقة عربية يعمل بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، على خدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في 42 مدينة مصرية، مشيرة إلى أن الشركة وقعت حتى الآن 3-4 عقود في مجال معالجة وتحلية المياه لشركة طاقة للمياه، التي تأسست وتم تشغيلها في مارس الماضي، مساندة لاستراتيجية الدولة والحكومة المصرية في إيجاد حلول للتغلب على ندرة المياه والتوسع في نظم الري الحديثة وإنشاء محطات تحلية للمياه.

وكان البنك الأهلي المصري، وشركة طاقة عربية -إحدى شركات مجموعة القلعة-، كشفت عن توقيع عقود تمويلية بقيمة تصل إلى 916 مليون جنيه للمساهمة في تنفيذ الخطط الاستثمارية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، شريف رياض، إن البنك يستهدف بشكل أساسي من تلك التسهيلات إنشاء عدد 40 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لصالح شركة "ماستر جاس" التابعة لشركة "طاقة عربية"، بعدد من محافظات مصر؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للتوسع في استخدام الغاز كبديل عن المنتجات البترولية.

وأضاف أن جزءاً من الاستثمارات يتم توجيهه لصالح شركة "طاقة للبترول" لتمويل إنشاء مستودع بمحافظة الإسكندرية، وذلك لدعم احتياطيات الدولة من المنتجات البترولية ومنع حدوث اختناقات بالمعروض بالسوق المحلي.