الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نشرة أخبار الحكومة المصرية الأربعاء 8 أغسطس 2021

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 01:16 ص
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تعرف على أهم ما جاء من قرارات ونشاطات للحكومة المصرية اليوم الأربعاء 8 أغسطس 2021

مفاجأة سارة لكبار السن.. قرارات هامة لاجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار قانون حقوق المسنين، الذي يهدف إلى العمل على توفير حماية ورعاية المسنين، وتحقيق كفالة لهم تجعلهم يتمتعون بشكل كامل بجميع الحقوق والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، فضلا عن تعزيز كرامتهم وتأمين حياة كريمة لهم.

المتحدث العسكري: ثلاث طائرات مساعدات إنسانية للأشقاء ‏السودانيين

استمرارا لتنفيذ توجيهات الرئيس ‏‎عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد ‏الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء السودانيين لمجابهة كافة المحن ‏والأزمات التى يتعرضون لها، فقد اختتمت اليوم رحلات الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية العاجلة المرسلة للأشقاء ‏السودانيين بثلاث طائرات من المساعدات.

وزير المالية: نسعى لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لخلق مزيد من فرص العمل

قال محمد معيط وزير المالية،  إن الحكومة لديها خطة للاعتماد بشكل كامل على القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة،مشيرًا إلى أن ذلك الاعتماد سيوفر المزيد من الوظائف للشباب.

التعليم العالي: وفرنا 154 ألف جرعة لقاح في 60 جامعة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه تم توفير 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، استعدادا للعام الدراسي، كما تم تقديم 154 ألف و523 جرعة لقاح بالجامعات حتى أمس، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58 ألف و742 جرعة، بنسبة 38%.

وزير الإسكان: إنشاء جهازين لتنمية القطاعين الثاني والثالث بالساحل الشمالي الغربي

قرر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنشاء جهازٍ بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمسمى (جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي ) من الكيلو 120 وحتى الكيلو ۲۲۲ طريق الإسكندرية/مطروح الصحراوي.

خالد عباس: منع البيع قبل تنفيذ 30 % لتنظيم السوق والتأكد من جدية المطور

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ، على أن الهدف من توجيه الرئيس السيسي بعدم بيع أي مشروع قبل تنفيذ 30% هو التأكد من جدية المطورين وحماية حقوق ومصالح العملاء.