الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

27 سبتمبر الجاري.. الأقصر تستعد لاحتفالية بمناسبة يوم السياحة العالمي 

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 05:14 م
أصول مصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية، إن مدينة  الأقصر تستعد لتنظيم احتفالية خاصة يوم ٢٧ من الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي، كما يتم الاعداد لاحتفالية خاصة لإظهار، المعالم السياحية في الاقصر أثناء الاحتفال بافتتاح طريق الكباش.

افتتاح وكالة الجداوي باسنا سيترتب عليه إعادة تسويق المراكب السياحية

وأضاف "عثمان" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن معرض الأثار الذي سيقام في مدينة هيوستن الأمريكية في نوفمبر القادم تحت عنوان "رمسيس وذهب الفراعنة "  ويتم عرض ١١٨ قطعة أثرية فيه، من شأنه أن يلفت النظر إلى السياحة الثقافية، متوقعا أن يحدث تدفق غير مسبوق من السياحة الأمريكية.

وأكد "عثمان" أن افتتاح وكالة الجداوي بمدينة اسنا سيترتب عليه إعادة تسويق المراكب السياحية والبرامج التي تقدمها في الأسواق التقليدية ، مشيرا إلى أنه في الوقت الراهن تشهد الاقصر مزيد من الرحلات السياحية بنظام اليوم الواحد، والتي تأتي ضمن برامج سياحية لزيارة الغردقة.

اقرأ ايضا:

رئيس "اير كايرو": الأربعاء القادم.. الشركة  تسير 12 رحلة من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة   

وأشار رئيس لجنة السياحة الثقافية إلى أن المدينة تستقبل نحو ٥ طائرات أسبوعية من اسبانيا وفرنسا ، متوقعا تزايد هذه الرحلات مع بداية فصل الشتاء القادم، مضيفا الي انه سيتم التركيز في تسويق مدينة الاقصر على دول شرق أوروبا والتي يوجد فيها طلب على المنتج السياحي الثقافي.

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قد عقد، مساء امس الثلاثاء بمقر الوزارة بالزمالك، اجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل دعم منتج السياحة الثقافية في مصر حضره ورؤساء لجان تسيير أعمال كل من غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية، وعدد من أعضاء الغرفتين، وبعض رؤساء و أعضاء الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية.

وتم مناقشة أهمية ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل من خلال البرامج السياحية التي تقوم بتنظيمها الشركات لدمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري.

كما حث الوزير الشركات السياحية على إدراج في برامجهم السياحية التي يقوموا بتنظيمها زيارة الأسواق التقليدية الخاصة ببيع السلع والمنتجات والحرف اليدوية الموجودة بالمحافظات السياحية وخاصة في محافظات الأقصر وأسوان، ووجه بإعداد مقترح خطة تحفيزية لتنفيذ ذلك.