الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

تحولات كبيرة.. الشركات الفرنسية تستعرض تقنيات البناء الحديثة في «دبي العالمي»

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 03:07 ص
أصول مصر

في معرض "الخمسة الكبار" الذي يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي من 12 إلى 15 سبتمبر الحالي، تستعرض 21 شركة فرنسية تقنيات البناء الحديثة، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع البناء تحولات كبيرة في كل من مجالات الرقمنة والطاقة والبيئة.

 

استعراض تقنيات البناء

وتستعرض الشركات الفرنسية هذه القضايا الرئيسية، على مدى 4 أيام، في تقديم ابتكاراتها حول مراقبة الولوج، وإدارة المرافق، بالإضافة إلى نمذجة معلومات البناء، وإدارة استهلاك المياه ومنع التسريب، بجانب الهياكل الخضراء والمتصلة في المناطق الحضرية.

من جانبه أكد فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، إن هناك تطلعات كبيرة بخصوص الشراكة مع المزيد من الموردين الأوروبيين الأفضل في فئتهم، لا سيما مع العديد من الشركات الفرنسية.

وأوضح أنهم يستهدفون الحصول على المزيد من العلامات التجارية المشهورة والمتميزة في البناء والابتكار، بجانب تقديم ما يتجاوز وعودنا للمستثمرين الكرام والمستخدمين النهائيين من حيث جودة البناء والوقت، من خلال المراجعة الشاملة، لأفضل الموردين في العالم، لا سيما الفرنسيين.

 

تغطية جميع الأعمال الإنشائية والتشطيب

وفي ذات السياق، أوضح فريدريك سابو، المدير العام لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط، إن جودة وموثوقية الحلول الفرنسية، جعلها تغطي جميع الأعمال الإنشائية والتشطيب، بالإضافة إلى تقنياتها العالية، وابتكاراتها، وتصميماتها.

وأكد أن تلك الحلول تستجيب لتحديات الطاقة، والبيئة والرقمنة واستعداداً للمشاركة، لافتا إلى أنهم قاموا بتنظيم 9 أجنحة موزعة على 7 قاعات، تتضمن 21 شركة فرنسية، خلال المعرض، الذي يظل منعقدا لأربعة أيام.

 

يلعب دورًا حاسمًا في دفع الانتعاش الاقتصادي

ويعد معرض الخمسة الكبار " The Big 5 "، من أهم المعارض الذي يلعب دورًا حاسمًا في دفع الانتعاش الاقتصادي، لا سيما بعد أزمة كورونا، حيث يستقبل الحدث العارضين هذا العام من خلال 9 معارض متخصصة.

ويتيح المعرض كذلك للمهنيين فرص الحصول على أحدث الابتكارات الصناعية، لأي مرحلة من مراحل دورة البناء، حيث يشارك به الكثير من الشركات، يأتي على رأسها، كابارول وسودال الخزف السعودي وشركة ماهي خوري والزامل للتكييف وكلايمتك والإمارات للحديد، والعديد غيرها.