السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أسواق جديدة.. ماذا قالت وزيرة اقتصاد النمسا عن «إكسبو 2020 دبي»؟

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 09:42 ص
أصول مصر

يجذب «إكسبو 2020 دبي»، الأنظار من كل ناحية، لا سيما مع قرب انطلاق فعالياته بدولة الإمارات وتحديدا إمارة دبي، حيث سيستمر على مدى 6 أشهر، بداية من مطلع شهر أكتوبر المقبل 2021، إلى 31 مارس في العام الجديد 2022.

 

تعزيز التعاون الدولي وفتح أسواق جديدة

وفي خضم التحضير لهذا المعرض الضخم، أكدت مارجريت شرامبوك وزيرة الاقتصاد النمساوية، إن معرض "إكسبو 2020 دبي" يعزز التعاون الدولي، كما يمهد الطريق لفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى توفير فرص تسليط الضوء على جودة البحث وتطوير الابتكارات النمساوية.

 

عرض الرؤى والمفاهيم والتقنيات المستقبلية

ولفتت إلى أن مشاركة بلدها النمسا، في المعرض، تركز على عرض الرؤى والمفاهيم والتقنيات المستقبلية، التي تعزز العيش في عالم متشابك بشكل متزايد، مبينة أن بلادها ستدفع بشركاتها الناشئة عن روح الابتكار والمعرفة التقنية، ذات التوجه الدولي.

 

وفي ذات السياق، أوضح هارالد ماهرر، رئيس غرفة التجارة النمساوية الاتحادية، أن المعرض الإماراتي، يساهم في تعزيز تواصل النمسا على المستوى الدولي وتطوير اقتصاد التصدير، لا سيما مع طلب المنتجات والخدمات، التي تحمل شعار "صُنع في النمسا".

مشاريع وابتكارات بمختلف المجالات

وأكد أن التصدير هو مصدر ازدهار النمسا، مبينا أن جناح النمسا المشارك في المعرض، سيقدم مشاريع وابتكارات بمختلف المجالات، شاركت في تصميمها وتطويرها مؤسسات بحثية وشركات تعاونت مع الجامعات والكليات التقنية، ونجحت في تحقيق إنجازات لها تأثير إيجابي على البيئة والمناخ.

 

وتفصيليا فخلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، سيعرض معرض النمسا ابتكارات المدينة الذكية، والاقتصاد الدائري والتنقل والتكنولوجيا الرقمية، فيما سيهتم بعرض تكنولوجيا الزراعة والتكنولوجيا المائية والبيئة والصحة وعلوم الحياة والأمن الرقمي.

 

خبرات ضخمة

وسيشهد معرض دبي الضخم، حضور العديد من الخبرات الضخمة، حيث سيضم خبرات محلية وإقليمية وعالمية، وفعاليات مختلفة منها المعمارية والفنية والترفيهية والتكنولوجية.

وسيتيح المعرض ملايين الفرص، للتعرف على الروابط بين الثقافات وفرص الأعمال والحلول، التي تهدف لتحقيق مستقبل أفضل للجميع، حيث يركز إكسبو 2020 دبي على تسخير الإمكانيات بهدف التواصل والاستمرار في التقدم البشري في جميع المجالات ومختلف التخصصات.