الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

إطلاق حزمة جديدة من «مشاريع الخمسين» الإماراتية.. ما هي؟

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:12 ص
أصول مصر

تعلن دولة الإمارات اليوم الأحد، عن مشاريع جديدة ضمن "مشاريع الخمسين"، حيث سيتم إطلاق، أو الإعلان عن تفاصيل الحزمة الثانية من تلك المشاريع، بهدف تعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في دولة الإمارات.

 

مجموعة جديدة متكاملة من المبادرات

وستقوم الحكومة الإماراتية بعقد، عدد من الفعاليات الإعلامية، كي تعلن رسميا عن إطلاق الحزمة الجديدة بحضور وزراء ومسؤولين من الجهات المنوطة بها ذلك، والمعنية بحضور أعلامي محلي ودولي بجانب حضور العديد من وسائل الإعلام الإقليمية كذلك.

وعن تلك الحزمة من المشروعات الجديدة، التي ستطلق اليوم، فستكون عبارة عن مجموعة جديدة متكاملة من المبادرات الهادفة التي وضعتها حكومة دولة الإمارات، وذلك بهدف دعم استراتيجياتها الوطنية.

كما تتضمن بناء مستقبل مستدام لمجتمعها واقتصادها للخمسين عاماً المقبلة، حيث تعد "مشاريع الخمسين"، دورة جديدة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية بالإمارات.

 

بناء اقتصاد متكامل ومتنوع

كما تؤسس تلك المشروعات لمرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي للدولة، لا سيما بعد اتخاذ خطوات مهمة في هذا، بعد الإعلان عن مشروعات الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، التي تهدف لضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة، والتي أعلن عنها في الخامس من سبتمبر الحالي 2021.

وتهتم تلك المشروعات، وتركز على بناء اقتصاد متكامل ومتنوع، وغير مرتبط بالنفط، فيما تسهم في تحقيق قفزات نوعية للاقتصاد الوطني الذي يعد أولوية وطنية قصوى لحكومة الإمارات، بالإضافة إلى تأسيس دورة جديدة من جذب استثمارات الدول الأجنبية.

 

تعزيز الشراكة الاقتصادية

جدير بالذكر أن وفدا إماراتيا برئاسة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد بحكومة الإمارات، يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بهدف مواصلة تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات وأمريكا، من خلال محادثات مباشرة مع الحكومة الأمريكية، ونخبة من ممثلي القطاع الخاص في عدد من الولايات الأمريكية.

وعلقت وكالة أنباء الإمارات، مؤكدة أن الزيارة تعتبر خطوة هامة لترسيخ ريادة الإمارات، باعتبارها أكبر سوق تصدير للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

كما تعد الإمارات من إحدى كبار المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي، وتسلط الضوء على تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين، مع التركيز على الاستثمارات المتبادلة في 6 ولايات أمريكية.