الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ 4 مليار.. «دومتي» تكشف عن أهدافها خلال العام المقبل 2022

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:37 ص
أصول مصر

أكد محمد الدماطي، العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، أن الشركة تستهدف مبيعات للعام المقبل بقيمة تقارب 4 مليارات جنيه.

 

البحث عن خيارات تمويلية

وأوضح في اتصال هاتفي مع CNBC عربية، أنهم يبحثون حاليا عن خيارات تمويلية خلال الفترة الحالية لتمويل الصفقة الجديدة، التي عقدت مع AMF الأميركية، موضحا أن تلك الصفقة تتواكب مع تطلعات الشركة بالتوسع في السوق الخارجي.

وقبل أيام أعلنت "دومتي"، في بيان لها إنها وقعت مع شركة "AMF" الأمريكية عقدين لتوريد الخط الرابع للمخبوزات والخط الأول لإنتاج الكرواسون بإجمالي استثمارات 2.5 مليون يورو، فيما أوضح "الدماطي"، حينها أنهم تجاوزوا الظروف الصعبة التي مرت في النصف الأول لعام 2021.

 

الدخول في مجال الكرواسون والفطائر

وأكد على انفتاح الشركة للتوسع بقوة من جديد، موضحا أنهم يعملون بطاقة قدرها 90% من خطوط إنتاج المخبوزات الثلاثة، موضحا أنهم ينتظرون الوصول للطاقة القصوى مع بداية الدراسة والتي من المتوقع انتظامها.

وذكر أن الشركة ستبدأ كذلك في الدخول في مجال الكرواسون والفطائر، حيث ستدخل الشركة السوق بنوعية جديدة، مبينا أنها ستظل في الشريحة السعرية الأعلى، حيث ستطرح منتجات قصيرة الأجل فقط، وذلك مع التوسع في إنتاج الساندوتش بالخط الرابع.

 

تشغيل خطوط جديدة منتصف العام المقبل

وتوقع "الدماطي" تشغيل الخطوط الجديدة منتصف العام المقبل، موضحا أن الشركة ستبحث طرق التمويل من مواردها الذاتية، أو من خلال التمويل البنكي، موضحا أنهم يتفاوضون كذلك على توسعة طاقات مصنع العصائر، ومن المنتظر الوصول لاتفاق قريب مع شركة تتراباك.

وقال إن الشركة وصلت للطاقة القصوى للتصنيع، مع طرح منتج اللبن وزيادة مبيعات العصير، لافتة إلى أنه يوجد العديد من العراقيل التي تعوق الاستغلال الأمثل لطاقات التعبئة، وهو ما تعمل الشركة عليه حاليا من أجل دخول موسم صيف 2022 بمنتهى القوة، قائلا: "نتوقع تحسن أسعار الخامات في بداية العام القادم، نحن متفائلون بشأن المستقبل إن شاء الله".

إنشاء مصنع ثالث للشركة

وبيّن أنهم ينوون إنشاء مصنع ثالث للشركة، لا سيما أن الأجبان ستكون أيضا في حاجة لزيادة طاقات الإنتاج، حال نجاح الشراكة مع فريزلاند كامبينا وهو ما تتفائل به الشركة في المستقبل.