الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«سبيس إكس»: إطلاق أول رحلة للمدنيين إلى الفضاء

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 08:10 ص
أصول مصر

كشفت «سبيس أكس» عن استعدادها لإطلاق أول رحلة للمدنيين إلى الفضاء، مشيرة إلى أن الرحلة سيقودها جاريد أيزاكمان، رفقة 3 أشخاص مبتدئين، في أول رحلة إلى الفضاء طاقمها بالكامل من المدنيين.

و”أيزاكمان” هوالمؤسس الأميركي والرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية شيفت فور بايمنتس.

 

تستمر الرحلة لـ 3 أيام

وأوضحت أنه من المتوقع أن تستمر الرحلة لـ 3 أيام بدءا من الانطلاق من "كيب كنافيرال" في ولاية فلوريدا الأميركية وحتى الهبوط في المحيط الأطلسي، مبينة أن "أيزاكمان" سنطلق ومعه وثلاثة آخرون جرى اختيارهم للرحلة إلى المدار على متن كبسولة سبيس إكس كرو دراجون.

 

فكرة النزهة المدارية ودعم المستشفيات

ويشار إلى أنه تم دفع مبلغ لم يفصح عنه، إلى إيلون ماسك مالك سبيس إكس، فيما ستنطلق المركبة من مركز كنيدي للفضاء التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، على قمة أحد صواريخ ماسك القابلة لإعادة الاستخدام من طراز فالكون 9 يوم الأربعاء المقبل.

وتأتي فكرة الرحلة للمدنيين، تحت ما يعرف بـ فكرة النزهة المدارية، التي أطلق عليها اسم إنسبيريشن4، بهدف زيادة التوعية وحشد الدعم لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال، وهو مركز رائد لعلاج الأطفال من السرطان.

 

الدخول في حقبة جديدة من السياحة الفضائية

وهذا المركز، تعهد أيزاكمان شخصيا بدفع 100 مليون دولار له، مع الإشارة إلى أن نجاح هذه المهمة سيساعد أيضا على الدخول في حقبة جديدة من السياحة الفضائية التجارية، بينما تتنافس عدة شركات على العملاء الأثرياء الراغبين لهذه التجربة الفذة الفريدة.

وتعتبر سبيس إكس من أهم الشركات، في مجال المشاريع الصاروخية التجارية الصاعدة، حيث أطلقت بالفعل عددا من مهام الشحن، ورواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".