الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«واحة حضرية».. هذا هو أشهر وأفضل مطعم في العالم

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:35 ص
أصول مصر

في الدنمارك وتحديدا العاصمة كوبنهاغن، حاز مطعم "نوما" الشهير على تقدير انتظره طويلا هذا الموقع الذي حاز سنوات عدة لقب أفضل مطعم في العالم، حيث تمثلت في استحواذه على ثالث نجومه عبر دليل "ميشلان".

يحوي أفضل طهاة العالم حاليا

ليس هذا فحسب، بل يُصنف رينيه ريدزيبي، وهو الطاهي المسؤول عنه من بين أفضل طهاة العالم حاليا، فيما يعتبر هذا المطعم الأشهر في أوروبا والعالم، وبات ضمن قائمة المطاعم ذات تصنيف ثلاث نجوم في اسكندينافيا، إلى جانب مطعم مايمو في العاصمة النروجية أوسلو، وهي قائمة جديدة تم الإعلان عنها مؤخراً.

 

من جانبها أوضحت "مونت كارلو"، أن دليل "ميشلان"، أوضح أن مطعم "نوما" يشكل "واحة حضرية"، مبينا أن منحه تصنيف ثلاث نجوم أتى تقديرا لــ "صلته القوية مع الطبيعة" و"مقاربته الشاملة التي يستخدم فيها مكونات موسمية غير اعتيادية في أطباق خلاقة ومعقدة"،

 

ولفت دليل المطاعم الشهير إلى أن "نوما" "عاد أقوى" بعد جائحة كوفيد-19 التي أرغمته على إغلاق أبوابه أشهرا عدة، فيما افتتح مطعم "نوما" أبوابه في وسط كوبنهاغن سنة 2003 قبل الانتقال إلى موقع بعيد قليلا عن مركز العاصمة الدنماركية سنة 2018.

 

يشار إلى أن "نوما" لقب أفضل مطعم في العالم أربع مرات (2010 و2011 و2012 و2014) بحسب تصنيف مجلة "ريستورنت". وهو حصد المركز الثاني عالميا سنة 2019.

 

 وقد شكّل عدم منحه تصنيف ثلاث نجوم محط جدل في أوساط القطاع، فيما يشار إلى أنه احتفظ بتصنيف نجمتين على مدى اثني عشر عاما (2008-2020).

 

يشار إلى أن مطعم دي ليبريه الهولندي، يعتبر من أغلى المطاعم على مستوى العالم لعام 2019، حيث يتمتع بمرونة أكبر في قائمته المقدمة للزبائن، مما يمنح الزبائن لاختيار الأطعمة وتأتي الوجبة الأكبر المكونة من 10 أطباق مع أطباق أخرى.

 

وتشتهر الوجبات لديهم من سرطان البحر البني وكافيار البيض، فيما تتراوح أسعار قوائم الطعام الثابتة من خمسة أطباق بحوالي 218 دولارًا إلى 10 أطباق مقابل 280 دولارًا.