الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الباتروس: 3 فنادق جديدة بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 12:19 ص
كامل أبو علي
كامل أبو علي

تدرس مجموعة بيك الباتروس السياحية، المملوكة لرجل الأعمال كامل أبو علي، التوسع في منشآتها الفندقية بجنوب سيناء والبحر الأحمر،  تزامنا مع العودة التدريجية للحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج.

وقال أبو علي، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات منتدى بورسعيد الاقتصادي، إن الباتروس تستهدف افتتاح وتشغيل 3 فنادق جديدة بشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة، خلال عام 2022، 

وأضاف، أن المشروعات الجديدة سوف توفر نحو 2200 غرفة فندقية، وتخدم الزائرين من كافة أنحاء العالم لساحل البحر الأحمر، مشيرا إلى أن إنشاء فندق تابع للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة هو أمر غير مستبعد ولكنه غير مطروح في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن الباتروس تملك حاليا نحو 10 آلاف غرفة فندقية، منوها بأن الشركة تستهدف الوصول إلى 11.350 وحدة بحلول العام المقبل، موضحا أن القطاع يشهد نموا ملحوظا خلال العام الجاري حيث تعافى بما يزيد عن 80% من تداعيات جائحة كورونا، منوها بأنه من المتوقع زيارة 9 ملايين سائح لمصر خلال العام الجاري، ويزيد إلى 15 مليون سائح خلال العام المقبل.

وأكد أن القطاع تلقى دعما غير مسبوق من الحكومة منذ بداية جائحة كورونا، فيما يتعلق بتسهيلات كبيرة، موضحا ان ذلك يعد موقفا جيدا من الحكومة ولم يحدث سابقا بما ساعد على التصدي للتداعيات السلبية للجائحة.