الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. التأمينات تعلن طريقة سداد اشتراك الفنانين وقيمة المعاشات

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 09:46 م
اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن آليات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الصادرة اليوم، بتوفير الرعاية التأمينية للفنانين المصريين، باعتبارهم أثرُوا الحياة الفنية وتركوا تأثيرًا في وجدان الشعب المصري.

قال عوض، في مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، إن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بذلت جهدًا كبيرًا للغاية في شأن ضم الفنانين للتأمينات الاجتماعية، ولكن "الوعي التأميني" قليل عند الفنانين، موضحًا أن الجهات المعنية عملت على محورين وهما كيفية تيسير اشتراك الفنانين في التأمينات وتذليل الصعوبات، والثاني تطوير صندوق المعاشات في كل نقابة وتوفير موارد مالية لسداد المعاشات.

وأضاف عوض: "من غير المقبول منح صندوق الفنانين التشكيليين معاشات قدرها 75 جنيهًا في الشهر، خاصة وأن الهيئة قدمت تيسيرات كبيرة لدخول الفنانين بمختلف فئاتهم تحت مظلة التأمينات الاجتماعية".

ولفت إلى أن الهيئة حرصت على تطبيق اللامركزية في الاشتراك، موضحًا أن الفنان بإمكانه التوجه إلى النقابة لتقديم الطلب الخاص به ثم يجمع موظفي الهيئة تلك الطلبات لعمل لامركزية في فتح الملف.

وتابع بأن سداد الاشتراكات يكون من أي مكان في مصر على حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مباشرة، معلنًا عن أن المعاشات ستليق بعطاء الفنانين على مدى تاريخهم ولن تقل عن الحد الأدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.