الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

كريم هلال:  الحي الإداري في العاصمة الجديدة يساعد في جذب الشركات العالمية 

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:23 م
كريم هلال مدير مكتب
كريم هلال مدير مكتب كوليرز مصر

قال كريم هلال، مدير مكتب كوليرز مصر  والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ـ إن مصر ما زالت بعيدة عن تصدير العقار للخارج حيث تأتي في المركز الخامس في منطقة الشرق الأوسط.

واضاف "هلال" خلال جلسة تحفيز المستثمرين، والتي عقدت تحت عنوان "هل مصر على رادار المستثمرين العالميين؟.. أن هناك زيادة حصلت مؤخرا في حركة شراء العقار من مستثمرين في الخارج مؤخرا.

ولفت "هلال" إلى أن قطاعي الرعاية الصحية والتعليم من أكثر القطاعات التي توجد فيها فرص كبيرة للاستثمار وخاصة في المخافظات، مشيرا إلي أن هناك طلب كبير على التعليم بمختلف مراحله سواء مدارس أو جامعات خاصة أو أجنبية.

وأكد مدير مكتب كوليرز مصر،  أن ما ينقص مصر لجذب استثمار كبير في مجال القطاع العقاري عمل عرض بشكل أفضل وتسويق جيد للمنتج المصري، موضحا أن نقص الخدمات ومنها لخدمات الصحية على سبيل المثال يعوق وجود مستثمرين أجانب في القطاع العقاري.

وقال إن الساحل الشمالي والتأمين مناطق جيدة من الممكن أن تجذب اهتمام الأجانب وخاصة من أوروبا ، الا أن عدم وجود مستشفيات ومراكز طبية يجعل المستثمر الأوروبي يتراجع عن قرار الشراء.

وأشار مدير مكتب مصر – كوليرز مصر إلى أن تجربة الجونة قبل ٢٥ عام نجحت في جذب الكثير من الاجانب للاستثمار في شراء وحدات بالجونة بسبب وجود مستشفى يتم تشييدها قبل البدء في بناء الميناء في الجونة.

ولفت "هلال" إلى أن وجود زيادة في حركة المولات والمراكز التجارية دليل على وجود كلي في القطاع التجاري، مشيرا إلي أن هناك نقص في قطاع المكاتب الإدارية، مؤكدا أن وجود حي مخصص للمباني الإدارية سيساعد على جذب شركات عالمية لتتخذ من مصر مركز إقليمي لها.