الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران: مصر تمتلك 27 مطارًا.. وزيادة سعة "سفنكس" لـ900 راكب في الساعة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:26 م
وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

تواصل الدولة جهودها في الاهتمام بمنظومة التنمية، ويأتي محور إنشاء مطارات جديدة ضمن أهم المحاور التي تساهم في الإسراع من تحقيق معدلات التنمية المنشودة وجذب الاستثمارات المختلفة إلى المدن الجديدة وإحياء العديد من العواصم والمحافظات القائمة.

وكشف الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، عن أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سيشهد توقيع بروتوكولات تعاون في إطار إنشاء مطارات جديدة الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الدولة تعزز من دورها في دعم منظومة الطيران، حيث تمتلك مصر 27 مطارًا مدنيًّا، من ضمنها مطار العاصمة ومطار سفنكس.

تطوير مستمر

وقال وزير الطيران إن مطار سفنكس شهد زيادة السعة التخزينية للركاب به من 300 إلى 900 راكب في الساعة خلال الفترة الماضية، ومن المستهدف أن يشهد مطار القاهرة الدولي ومطار سفنكس تأسيس قرية للبضائع كمراكز لوجيستية.

وأضاف أن مطار الغردقة يضاهي المطارات العالمية من حيث الكفاءة والخدمات المقدمة، ومن المستهدف أن يشهد المطار تطورات في الفترة المقبلة من خلال إنشاء مجمع مطاعم يضم سلاسل مطاعم دولية، إلى جانب الخدمات التي ستعزز من جودة المطارات المصرية وكفاءتها.

مليون راكب سنويًّا

وقال وزير الطيران إن من ضمن الخطط المستهدفة تعزيز قاعدة الزوار لتشمل مليون راكب سنويًّا، مشيرا إلى أن شركة «مصر للطيران» تعمل على تعزيز تعاونها مع 36 وجهة إفريقية، من ضمنها تأسيس شركة طيران «غانا واي»، وتمتلك شركة «مصر للطيران» نحو 75% من رأس مال الشركة.

كما أكد وزير الطيران أنه يتم حاليًّا تعزيز التعاون المشترك لنقل الخبرات والتجارب مع كل من جنوب السودان وليبيا، وتطلق وزارة الطيران خط طيران جديدًا مع مدينة كينشاسا بدولة الكونغو خلال شهر مارس المقبل بهدف تعزيز حركة الطيران مع دول غرب إفريقيا.