الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

عبد العزيز نصير: المعهد المصرفي المصري يتعاون حاليا مع 43 دولة أفريقية

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:58 م
عبد العزيز نصيرالمدير
عبد العزيز نصيرالمدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن المعهد قام بتدريب 200 متدرب أفريقي من خلال برامج مختلفة مثل برنامج "قادة المستقبل" الذي تخرج منه عد كبير من رؤساء البنوك الحاليين.

نصير: تدريب 200 متدرب أفريقي ونتعامل مع 43 دولة أفريقية

وأشار نصير إلى أنه منذ أربع سنوات كان المعهد المصرفي يعمل مع 8 دول أفريقية سابقا بينما في الفترة الحالية نتعاون مع 43 دولة أفريقيا من خلال عمليات التعليم المختلفة سواء كانت عن بعد أو التعليم التقليدي، بإجمالي عدد متدربين وصل إلى 3500 متدرب من الأسواق الأفريقية.

 

وأضاف “نصير” أن هناك عدد من البنوك المركزية في الدول الأفريقية تقوم بإنشاء معهد مصرفي لتقديم خدمات مماثلة وخاطبوا البنك المركزي المصري بالتعاون ومدهم بالمحاضرين والتدريبات والبرامج اللازمة، منوها أن المعهد المصرفي المصري يمد يد العون للدول الأفريقية.

وتابع المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، خلال مؤتمر صحفي لعرض نتائج أعمال المعهد لعام 2020/2021، أن المعه  يعد الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، حيث عمد على إتاحة التدريب في ظل الجائحة، حيث تم غلق مقرات المعهد يوم 12 مارس 2020، وفي اليوم الأول من شهر إبريل 2020 كان كل العاملين في المعهد المصرفي يعملوا من المنزل عبر الأون لاين.

وأكد “نصير” أن كل البرامج والخدمات كانت متاحة خلال 18 يوما فقط، بجانب وتدريب المحاضرين مع أكبر الجهات الدولية على التعليم "أون لاين" من خلال منصة التعليم عن بعد، بجانب إضافة مكتبتين من أكبر المكتبات العالمية في مجال التدريب إلى قائمة مكتبات المعهد المصرفي بجانب منصة GO 1 التي تضم 80 ألف دورة مصرفية مختلفة، مردفا أن برامج المعهد المصرفي يتم تطويرها بجانب تطوير الكادر المتلقي من خلال البرامج التي يتم مراجعتها بشكل مستمر.