الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"سيدات الأعمال" توقع 12 اتفاقا مع "التمويل الدولية" لتمكين المرأة اقتصاديا

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:34 م
أصول مصر

وقعت اليوم، لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية في مصر ومؤسسة التمويل الدولية 12 اتفاقا مع كبرى الشركات بهدف تعزيز تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي، وسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين الرجال والنساء، ودفع عجلة الأعمال التجارية وتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة.

وليد لبدي: نستهدف من خلال برامج المؤسسة تحسين فرص عمل المرأة في مصر

 

 

وقال وليد لبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن خلال الندوة التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع المؤسسة مساء اليوم الاثنين، إننا نستهدف من خلال البرامج المتنوعة بالمؤسسة تحسين فرص عمل المرأة في مصر، من أجل مساعدة شركات القطاع الخاص، وحثها على الاستفادة من امكانات المرأة غير المستغلة مما يحفز معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح لبدي، أن مشاركة النساء والرجال في القوة العاملة على قدم المساواة في النشاط الاقتصادي تسهم في رفع معدلات الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 34%.

وأشار مدير مؤسسة التمويل الدولية، إلى أن توفير الفرص الاقتصادية للمرأة في مصر يمثل أولوية استراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية، مؤكدا أن الشركات الخاصة بدأت في إدراك إمكانات قوى العمل من النساء للتغلب على نقص المهارات والأمر الذي يسهم في تحفيز النشاط الاقتصادي.

منال حسين: قوة المرأة في سوق العمل في مصر تصل لنحو 20.6%

 

 

وقالت الدكتورة منال حسين، رئيس لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية في مصر إن قوة المرأة في سوق العمل في مصر تصل لنحو 20.6%، في الوقت يمثلن فيه نحو 50% من أعداد خريجي الجامعات.

وأشارت إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين اللجنة ومؤسسة التمويل الدولية، من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أنه تم توقيع اتفاق تعاون مع اللجنة والمؤسسة يستهدف دعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية للمرأة، لضمان تكافؤ الفرص.