الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محمود نصار: تفيذ 30 مزرعة تنموية لتشجيع الاستثمار في سيناء (بالفيديو)

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:36 ص
أصول مصر

قال اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن الجهاز لديه تجربة جديدة في سيناء، حيث تم تنفيذ ما يقرب من 30 مزرعة تنموية، لافتا أن سيناء بها العديد من الموارد.

 

وأضاف نصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن هذه المزرعة موجودة داخل عمق سيناء في الأماكن التي لم تصل لها المياه.

 

وأشار، إلى أنه يتم استكشاف المناطق التي تصلح للزراعة والبحث عن الأبار الموجودة بها واستكشاف درجة الملوحة وما اذا كانت تصلح للزراعة من عدمه.

 

وأوضح، أنه بناء على ذلك يتم البدء في عمل مزرعة في حدود 100 فدان لخدمة أهالي التجمعات البدوية داخل سيناء، لافتا أنه تم تنفيذ حوالي 30 مزرعة بما يقرب من حوالي 1100 فدان.

 

وأفاد نصار، أن هذه المزرعة يزرع فيها جميع المنتجات الزراعية منها الصوب والفواكهه والنخل البري والمجدول وغيرها.

 

وأشار، إلى أنه يتم عمل مزارع سمكية كذلك عن طريق المياه التي تخرج من البئر ويتم وضعها في أحواض ويتم الاستفادة منها للري.

 

وأكد، أن الناتج من الـ 30 مزرعة يتم إعطاء حصة منه لأهالي بدو سيناء والباقي يتم توزيعه في منافذ وكذلك في الفنادق، لافتا أن ما يتبقى سيتم تصديره لأن المنتج حيوي.

 

على جانب أخر، أوضح اللواء محمود نصار أن سيناء شهدت في الأونة الأيرة حجم طرق عالمية، لافتا أن الدولة حريصة على تقديم كل الخدمات لأهالي سيناء.

 

وأكد نصار، على أن المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها على أرض سيناء تتيح العديد من فرص العمل ليس لأهالي سيناء فقط ولكن لأبناء مصر جميعا، مشيرا إلى أن استصلاح 400 ألف فدان سيفتح أبواب فرص العمل لأبناء المحافظات المجاورة.