السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بالصور.. «إيسوزو» تنافس «تويوتا» بـ D-Max

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 07:02 ص
أصول مصر

في منافسة شرسة بين شركتي إيسوزو موتورز اليابانية، تويوتا، استعرضت الشركة الأولى تصميم سيارات D-Max المعدلة الجديدة التي طورتها لتنافس مركبات Hilux الشهيرة من تويوتا.

 

 

هيكل أطول بمقدار 20 ملم تقريبا

وتتميز سيارات البيك آب الجديدة عن نماذج D-Max السابقة بهيكل أطول بمقدار 20 ملم تقريبا، وبقدرة أكبر على اجتياز الطرق الوعرة، بفضل هيكلها الذي بات يرتفع عن الأرض بمقدار 278 ملم.

 

عجلات عريضة بمقاس 17 إنشا

كما تتميز بحصولها على عجلات عريضة بمقاس 17 إنشا، وأنظمة فرامل وأنظمة تعليق خاصة، فيما حصلت هذه السيارات على قمرة مجهزة بصفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب، وعلى واجهة قيادة متطورة يمكن التحكم بأنظمتها عبر شاشة لمسية كبيرة، كما جهزت بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنيات LED الحديثة.

 

 

أنظمة ومميزات

وزودت إيسوزو المركبة بنظامي دفع خلفي ورباعي، ونظام لمنع الانزلاق على المنعطفات والمنحدرات، وأنظمة قيادة مختلفة تناسب الحركة على مختلف أنواع الطرق، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وأنظمة تدفئة للمقاعد والمقود، وستطرح السيارة بمحركات ديزيل توربينية بسعة 3.0 ليتر، بعزم 190 حصانا، وعلب سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية بست سرعات، كما ستصدر إيسوزو نسخا خاصة منها تتناسب مع متطلبات الزبائن.

 

كفاءة عالية في استهلاك الوقود

وفي مايو الماضي، كانت أطلقت ايسوزو العالمية افتراضياً سيارة “البيك أب” ايسوزو ديماكس الجديدة كليًا عبر الإنترنت بمشاركة وكلائها في الشرق الأوسط ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام في المنطقة.

ومع ظهور فيروس كورونا وتفشيه في مختلف دول العالم، بدأ المستهلكون بإظهار حرص أكبر فيما يتعلق بمصروفاتهم، وهنا لعبت الطرازات التي تعمل بمحركات الديزل والتي تتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، دوراً حيوياً من ناحية الاستخدام الاقتصادي الأمثل وانخفاض كلفة التشغيل على المدى الطويل والقصير.

 

 

 

 

الأكثر تقنيةً وتطوراً

وخضعت طرازات ايسوزو ديماكس لاختبارات قيادة لمسافة تزيد على 4 ملايين كيلومتر، وهو ما يعادل الدوران حول الأرض 100,000 مرة، ويعتبر الجيل السابع من طراز ديماكس الجديد كلياً هو الأكثر تقنيةً وتطوراً من بين مختلف الطرازات التي أنتجها صانع السيارات الياباني الشهير.