الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

من 40 إلى 49%.. تفاصيل طرح «أبو عوف» في البورصة المصرية

السبت 02/أكتوبر/2021 - 04:58 ص
أصول مصر

كشفت شركة أبو عوف، على لسان رئيس مجلس إدارة الشركة، تفاصيل طرح حصة من الشركة بالبورصة، موضحا أن هناك أهداف بأن تكون تلك الحصة المطروحة في سوق الأوراق المالية، بين 40 إلى 49% من الشركة.

 

200 مليون دولار

أما عن قيمة الطرح، فأعرب عن أمله في أن تتخطى 200 مليون دولار، موضحا أن حصيلة الطرح سيستخدم جزء منه في تمويلات خارجية وذلك في منطقة الخليج، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

استثمارات جديدة

وبين أن الهدف من هذه التمويلات الخارجية، هو تأسيس مصنعا في دولة الإمارات، وبعض الفروع لتكون مركزا لخدمة دول الخليج، حيث تبلغ المرحلة الأولى من الاستثمارات نحو 5 ملايين دولار.

 

“تي سي في”

وكشف أيضا أن هذا الطرح الذي يتم التخطيط له، يضم حصة من أسهم صندوق الاستثمار “تي سي في”، وهذا الصندوق يمتلك حصة بنحو 30%، في الشركة، تلك الشراكة التي تهدف إلى التأهيل للبورصة.

 

مواعيد الطرح

وكانت "أبو عوف" المعروفة بـ "إيه يو إف" أو "A.U.F"، قد أصدرت بيانا أوضحت فيه أن طرح النسبة من أسهم الشركة سيكون بحلول الربع الثاني من العام 2022، موضحة أن المجموعة المالية هيرميس، ستكون مستشارا لتنفيذ الطرح في البورصة.

 

وتمتلك 180 فرعاً في مصر

الجدير بالذكر أن شركة "أبو عوف"، تعد من أكبر الشركات المتخصصة في تقديم منتجات غذائية صحية ومكسرات بجودة عالية، وتمتلك في مصر حتى الآن 180 فرعا وأكثر من 1000 مستودع، موزعة على 10 محافظات، هذا بالإضافة إلى أنها توسعت في إنتاج القهوة مؤخرا، بافتتاح مصنع جديد.

 

إلى الخارج

وفوق كل هذا، تصدر الشركة منتجاتها إلى عدد كبير من الدول الأوروبية، مثل الولايات المتحدة الأميركية، والصين، وماليزيا وهونغ كونغ ودول الخليج العربي وليبيا وفلسطين، بجانب إنجلترا وبلجيكا وألمانيا وهولندا.