الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس جهاز حدائق أكتوبر: تخطيط المدينة يضعها ضمن مدن الجيل الرابع

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:44 ص
أصول مصر

قال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إن فريق الجهاز يستهدف انطلاقة جديدة للمدينة مشيرا إلى أنه تمكنوا من تحقيق إنجاز تنموي ملموس على الأرض، وذلك خلال الفترة الماضية، بدعم ومتابعة قيادات الهيئة، لا سيما الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

 

مدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن مدينة حدائق أكتوبر تحظى بتخطيطها كمدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع، الأمر الذي يضعها محط أنظار المستثمرين، وراغبي السكن في مجتمعات ذكية، وهو ما نحرص عليه بشكل مستمر، من خلال إدارة موارد المدينة بشكل حضري مستدام، للحفاظ على النسق العمراني القائم بها حاليا والمستهدف مستقبلا.

 

العديد من المعالم بالمدينة

ولفت رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المدينة تتمتع بالعديد من المعالم، مثل مدينة زويل للعلم، والقرية الكونية، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومستشفى مجدي يعقوب، وفندق موفينبيك، ونادي الإعلاميين، وسوق الجملة، والصالة الرياضية، و3 أقسام شرطة، والإدارة العامة لمرور الجيزة، وهيئة للإسعاف، وعدد كبير من المدارس الدولية والحكومية، فضلا عن مراكز الشباب والوحدات الصحية ومناطق الخدمات والمولات التجارية.

 

كافة مستويات السكن

وبيّن أن من ضمن ما يميز مدينة حدائق أكتوبر بخلاف موقعها الفريد، أنها تضم حاليا كافة مستويات السكن، مثل الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمرتفع، كما تضم نحو 77 كومباوند، وهو أكبر عدد يمكن أن تضمه مدينة واحدة.

 

عمليات تجميل مستمرة

وأكد أن عمليات الزراعة والتجميل، تأتي على رأس اهتماماتهم، مبينا أنه تم دمج الجهاز، مع شركات التطوير للمشاركة في عمليات التجميل، وزراعة عدد كبير من النخل، وأعمدة الإنارة المتميزة وتركيب كاميرات في كل المدينة.

 

 

رفع كفاءة شبكة الطرق

وذكر أنه تم زرع نحو 114 ألف شجرة مثمرة، مع مواصلة عمليات التجميل والزراعة، بهدف جعل مدينة حدائق أكتوبر مدينة صديقة للبيئة، موضحا أن الجهاز يعكف حاليا على رفع كفاءة شبكة الطرق والمرافق والميادين العمومية ومداخل المدينة كذلك من كافة الاتجاهات، إلى جانب عمليات التنمية ومشروعات الإسكان التي يجري تنفيذها حاليا.

 

فرص استثمارية

الجدير بالذكر أن مدينة حدائق أكتوبر، شهدت احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيد ضم نجوم مصر وكبار السياسيين والإعلاميين، وعدد كبير من قيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فيما تخلل الاحتفال عرض الوضع التنموي للمدينة من خلال فيلم تسجيلي بجانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

افتتاح مشروعات سكنية

وأجرى جهاز مدينة حدائق أكتوبر استعدادات مكثفة، للاحتفال الذي أقيم الخميس، حيث تم التجهيز لافتتاح عدد من المشروعات السكنية الضخمة، وإجراء عمليات تجميل لكافة الميادين والشوارع والمتنزهات الخضراء، إلى جانب عمليات الإنارة.