الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيفين القباج: "التضامن" ساهمت مع محافظة شمال سيناء في رفع كفاءة 1000 وحدة سكنية

السبت 09/أكتوبر/2021 - 01:46 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ساهمت بشكل كبير مع محافظة شمال سيناء في رفع كفاءة 1000 وحدة سكنية ودفع الإيجار عن السكان الذين تتضرروا من عمليات القصف لتطهير سيناء وذلك ضمن برنامج "تكافل وكرامة".

وأضافت، أن الوزارة تتبع استراتيجيتين للتنمية هما استراتيجية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لكافة المحافظة وبالأخص المحافظات النائية ومنها سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والنوبة وأسوان وهي استراتيجية "لم شمل الأسرة المصرية.

وأكدت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن الوزارة تتحرك بمبدأ العدالة بشكل عام وبالتالي فلابد أن تكون التنمية شاملة إدراج كافة فئات المجتمع.

وأشارت، إلى أنه بالنسبة لسيناء فهي تحصل على أهمية كبرى، لأن الوزارة تستهدف تنمية الأماكن الأولى بالرعاية وبالتالي سيناء كانت تتعرض من بعض المشكلات بسبب ما كانت تعانيه من قصف وعمليات تطهير سيناء بالكامل.

وأفادت، أن هناك 17 ألف أسرة من 40 ألف أسرة يحصلوا على الرعاية من خلال برنامج "تكافل وكرامة"، لافتة أن هذا العدد قد زاد إلى 6000 أسرة جديدة تحصل على "تكافل وكرامة" منهم فئة الصيادين تحديدا الذين لا يسمح لهم بالصيد أحيانا بسبب الأوضاع الأمنية وبالتالي تم احتواء ما يقرب من 6200 صياد.

وأوضحت القباج، أن هناك بعض المشكلات بالنسبة لأهالي رفح والشيخ زويد الذين تم نزوحهم بسبب القصف بالمناطق التي يعيشوا فيها وبالتالي كان هناك 5.5 ألف أسرة كانوا معدومي الدخل فتم مدهم بالدعم النقدي والغذائي وبكل ما تحتاجة هذه الأسر.