الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيفين جامع: الرئيس "السيسي" يقدم كل الدعم لأصحاب الحرف التراثية (بالفيديو)

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:46 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم كل الدعم لأصحاب الحرف التراثية في مصر، لافتة أن هذا اتضح جليا خلال افتتاحة لمعرض "تراثنا" والذي يضم العديد من المنتجات المختلفة.

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، أن بعض العارضين في المعرض طالبوا من الرئيس "السيسي" ضرورة الاهتمام بالحرف التراثية في التعليم الفني وقد أصدر الرئيس تعليماته لوزير التعليم العالي بتلبية مطالبهم.

وأشارت، إلى أن الوزارة حرصت على أن يكون هناك جناح بالمعرض لمبادرة "حياة كريمة"، منوهة أنه كان يوجد 20 عارض من أصحاب المنتجات بقرى حياة كريمة من المحافظات المختلفة.

وأفادت جامع، أنه تم اختيار 3 نماذج جيدة من ضمن الـ 20 نموذج وإعطاءهم أعلى قيمة مكافأة لهم وذلك من خلال رئيس الجمهورية وذلك لتميزهم في تقديم أفضل منتج من منتجات الحرف التراثية، لافتة أنه يتم تفييم المنتج على أساس الجودة والفكرة الجديدة.

وأوضحت، أن المعرض يضم هذا العام 1500 عارض وهو أكثر كثيرا من العام الماضي الذي كان يضم ما يقرب من 600 عارض فقط، مشيرة إلى أن العارضين يعرضون مختلف متجاتهم بأسعار في متناول يد الجميع ويتواجد بالمعرض العارضين من كافة محافظات مصر بالإضافة إلى دولة الأردن والإمارات والسودان.