السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

رئيس باكستان: إكسبو 2020 دبي أفضل تجمع للالتقاء والتعاون بين الدول

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 12:38 م
أصول مصر
 

قال الرئيس الباكستانى الدكتور عارف علوي -  رئيس جمهورية باكستان الإسلامية  أمس  السبت إن إكسبو 2020 دبي هو أفضل تجمع لالتقاء دول العالم والتعاون فيما بينها. 

وأكد فخامته أهمية مشاركة باكستان في إكسبو 2020 دبي، متوقعا أن تكون مشاركة بلاده من أبرز المشاركات الدولية على مدى فترة إقامة الحدث الدولي الممتدة حتى 31 مارس من العام المقبل.   و شدد على ان إكسبو 2020 دبي مشروع هائل لجمع دول العالم معا حيث أن هذا هو أفضل تجمع للتعاون يمكن أن تراه فكل دولة حاضرة هنا و أن هناك 192 دولة من جميع أنحاء العالم يراها الناس. 

و قال عندما أنظر إلى جناح باكستان أشعر بالإعجاب والفخر لأن فيه فن جميل الكثير من الفنانين جاءوا إلى هنا. 

أنا منبهر جدا بهذا العمل ومتأكد من أن الجناح الباكستاني سيكون ضمن أهم المشاركات الدولية، فهو يجمع في محتواه ديانات باكستان، وأعمالا مميزة لفنانين وحرفيين ورساميين باكستانيين؛ لذا، فهو جميل جداً، وهذا الجمال يتجسد أيضاً في التصميم الخارجي للجناح.    تحاول باكستان إبراز نفسها للعالم وهذا هو أفضل مكان لهذا الهدف. 

سيأتي الناس إلى هنا ويزورون 192 دولة، ويتعرفون على بلدان العالم.  تسعى باكستان لإحلال السلام وتحاول تعريف العالم بأديان شعبها وتاريخها فقبل 7000 عام كان لدينا مدينة كبيرة، كانت بها شبكة صرف صحي، وموارد مياه. 

ولم تكن باكستان قادرة على إظهار كل ذلك أيضا، لقطاع السياحة في باكستان إمكانات هائلة.

السلام رسالة باكستان للعالم

لطالما كانت رسالة باكستان إلى العالم هي السلام  توقفوا عن القتال وانظروا بدلا من ذلك إلى الاحترار العالمي ونقص المياه.. نتحدث عن السلام فقط.