الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة التضامن: مسألة الوعي بالزيادة السكانية لابد من طرحها على مستوى كافة الوحدات المحلية (بالفيديو)

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 01:27 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إن مسألة الوعي يالزيادة السكانية هي مسألة لابد وأن تطرح على مستوى الوحدات المحلية كافة، مثلما تحقق مبادرة حياة كريمة التغيير الجذري وتحسين المرافق وغيرها.

وأضافت القباج خلال مداخلتها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن مصر حاليا تعيش مرحلة بناء الإنسان المصري وتشكيل وعي صحيح، لافتة أنه لا يال هناك بعض المعتقدات المغلوطة والسلبية في المجتمعات المحلية.

وأشارت، إلى أنه بما أن الدولة تسعى لبناء المرافق وتحسين الخدمات ومعرفة أين توجد الفجوة الخدمية فلا يعني ذلك بأن الخدمة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بالشكل الأمثل.

وتابعت، أن الوزارة تستهدف 4 قضايا هامة أولها مسألة الزيادة السكانيةوكذلك الزواج المبكر والذي يصب في النهاية إلى الزيادة السكانية، بالإضافة إلى زواج الأقارب وهو يفتح الملف الإنجابي.

وأشارت، إلى أن الوزارة تستهدف في حملتها تقليل الملف الإنجابي وزيادة الملف الإنتاجي، موضحة أن المرأة لابد وأن تمارس حقها ودورها في العمل لأن العمل سيكسبها الوعي في مسألة الحد من الزيادة السكانية.

وأوضحت القباج، أن الجمعيات الأهلية تقوم بالمشاركة مع الوزارة بعمل حملات للتوعية بخطورة الزيادة السكانية وضرورة تحديد النسل، بالإضافة إلى القوافل التابعة لوزارة الصحة والسكان، لافتا أن حوالي 1200 سيدة تابعت مع تلك القوافل.

وتابعت، أن الوزارة تعمل على نشر الوعي بكافة محافظات وقرى ونجوع مصر ليس ذلك فحسب وإنما يوجد أيضا متابعة لتلك المنظومة ثم يلي ذلك المسألة، لأنه لا يصح أن يتم نشر الوعي بعدم الزواج المبكر ثم نجد أسرة تقوم بالتزويج المبكر فلابد هنا من متابعة ومساءلة وعقوبات وفقا للقانون.