الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 50%‏ خلال الشهر الجاري

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 07:01 م
أصول مصر

اكد احمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أن شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يقومون يومياً بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما  لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم.

ضخ يومي للسلع الأساسية بمخازن شركتي الجملة لصرفها  لمنافذ التوزيع

وأضاف "كمال" أن شركتي الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها الي منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الارز، والزيت، والسكر، والمكرونه، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الاخري.

مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة يتابع جودة السلع دورياً

وأشار متحدث وزارة التموين، إلى انه يتم متابعة السلع ‏جيداَ من حيث الجودة، موضحاَ ان مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دورياً جودة السلع المتوفرة من خلال اخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وصول نسب صرف السلع عن شهر اكتوبر الجارى ٥٠٪

وأكد معاون الوزير المتحدث الرسمي، وصول نسب صرف السلع عن شهر اكتوبر الجارى ٥٠٪ كما أنه يتم يومياَ ضخ 4 ‏ألاف طن  سكر، واكثر من 3 ألاف طن  زيت طعام بنوعيه ( العبوة ‏واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن ارز، ‏وكذلك 1000 طن  مكرونه.

توجيهات بشن حملات يومية على منافذ صرف السلع

وأكد "كمال" أن ‏وزير التموين، يوجه يومياَ مديريات التموين ‏بالمحافظات بشن حملات يوميا على منافذ الصرف للتأكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.‏

وناشد معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏المواطنين بالابلاغ عن اي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقته ‏التموينية في اي منفذ ايضاَ. ‏