السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سوديك توقع اتفاق قرض مع بنكي "مصر و"العربي الأفريقي" بـ1.6 مليار جنيه

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:13 ص
أصول مصر

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، اليوم الخميس،  اتفاق تسهيل ائتماني طويل الأجل بقيمة 1.6 مليار جنيه مع البنك العربي الإفريقي الدولي وبنك مصر.

ووفق بيان صحفي، توظف سوديك القرض في تمويل مشروع سوديك وست بمدينة الشيخ زايد،.

كما يساهم هذا التسهيل في إعادة تمويل مبلغ 1.1 مليار جنيه يمثل الرصيد الحالي للتسهيل الائتماني متوسط الأجل الذي وقعته الشركة في أبريل 2017 بقيمة 1.3 مليار جنيه مع البنك العربي الدولي.

وسيتم أيضا استخدام جزء من التسهيل الإئتماني لتمويل جزء من المبلغ المتبقي من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالوحدات القابلة للبيع والأصول ذات العائد المتكرر بمشروعات الشركة في سوديك وست.

وقالت سوديك إن التوقيع على التسهيل الائتماني بين العربي الإفريقي الدولي وبنك مصر شهادة عملية على مصداقية الشركة وقوة مركزها المالي، وفقا لبيان الشركة.

يأتي التسهيل الإئتماني في إطار استراتيجية سوديك لزيادة رافعتها المالية بهدف تعزيز عوائد المساهمين وبناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة للشركة.

يعد التوقيع على هذا التسهيل بمثابة شهادة على الأداء المالي المتميز للشركة وقوة تدفقاتها النقدية وسيولة قائمة مركزها المالي.

وأكدت سوديك أن الرافعة المالية للشركة تبقى منخفضة، حيث سجل رصيد الديون المصرفية المستحقة حوالي مبلغ 2.4 مليار جنيه في 30 يونيو الماضي، ووصل معدل الديون إلى حقوق الملكية إلى 0.4 مرة